الرئيسية/نبض الشارع
Khaberni Banner Khaberni Banner

خلاطة ضخمة لدى الأمانة

خلاطة ضخمة لدى الأمانة
تعبيرية

خبرني - ادخلت أمانة عمان خلاطة اسفلتية مركزية جديدة في وادي القطار، تعمل بطاقة إنتاجية تبلغ 200 طن في الساعة، سيتم العمل بها خلال الفترة القليلة المقبلة.

وقال مدير دائرة صيانة الطرق المهندس زيد السعايدة: إن الخلاطة الجديدة ذات مواصفات عالمية وفنية عالية تتوافق والشروط البيئية وتمتاز بمعايير الأمان والسلامة العامة، ضمن خطة الأمانة الاستراتيجية لاستثمار مواردها بالشكل الامثل وتحقيق وفرً ماليً عن اسعار المقاولين في مجال الخلاطات الاسفلتية.

واشار السعايدة إلى ان الخلاطة ستوفر احتياجات العاصمة من الخلطات الاسفلتية لإعادة تأهيل وصيانة وتعبيد الشوارع الرئيسة والفرعية، بحيث يتم توزيع الإنتاجية على ورش ومراكز الصيانة وورش الفنشرات وتغطية الاحتياجات للعطاءات المصنعية بحيث يتم توريد الخلطات الإسفلتية والمواد اللازمة من خلاطة الأمانة للمقاول ليقوم بأعمال التعبيد فقط.

وأدخلت الأمانة عام 2005 ضمن اسطولها، خلاطة اسفلتية لتغطية احتياجاتها من الخلطات الاسفلتية، إذ تبلغ طاقتها الإنتاجية 1200 طن خلال فترة عمل تمتد من 8 إلى 10 ساعات يومياً.

وحسب رئيس قسم الصيانة الوقائية المهندس أشرف حدادين، تواصل 27 ورشة تابعة للأمانة تنفيذ أعمال الصيانة الوقائية للشوارع، تشمل معالجة الحفر والهبوطات ورفع المناهل والصيانة لأعمال التوسعة والدخلات التي يقل عرضها التنظيمي عن ستة أمتار.

واكد حدادين، ان العمل جار على إعادة أوضاع البنية التحتية للمقاطع الخدمية، وتعبيد خطوط تصريف مياه الأمطار التي تنفذها الأمانة، وتعبيد الفضلات بين الشوارع والأرصفة إضافة لعمل المطبات الإسفلتية التي يتم تحديدها من دائرة عمليات المرور، لافتا الى ان اعمال الورش موزعة على ستة مراكز صيانة في العاصمة بناء على الجولات الميدانية والملاحظات والشكاوى الإلكترونية التي ترد اليها من المواطنين.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner