Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

خطوات تجعلك جارا مثاليا خلال العزل

خطوات تجعلك جارا مثاليا خلال العزل

خبرني - في الآونة الأخيرة، وفي ظل العزل المنزلي المفروض على الكثيرين، فقد برزت بعض المشاكل التي قد يتسبب بها بقاء الناس في شققهم ومنازلهم لفترات طويلة. وتتمثل هذه المشاكل في إيذاء الجيران عبر القيام بتصرفات مزعجة ومقلقة للراحة. ولتجنب هذه المشاكل والتعامل كجار مثالي خلال هذه الفترة العصيبة، أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا النصائح التالية: الامتناع عن تشغيل الموسيقى الصاخبة في الكثير من الأحيان يعمد البعض إلى تسلية أنفسهم بالاستماع إلى الموسيقى الصاخبة، مما يتسبب بالإزعاج الشديد لجيرانهم، لذا لا بد من الامتناع عن تشغيل الموسيقى الصاخبة واختيار نوع من الموسيقى الهادئة التي تريح الأعصاب عوضاً عن ذلك.

عدم السماح للأطفال بإزعاج الجيران أثناء لهوهم مع إجراءات الحظر، تحولت المساحات الصغيرة أمام الشقق والمنازل إلى ملاعب للأطفال، مما يتسبب بإزعاج الجيران، وخاصة المرضى وكبار السن، ومن هنا يبرز دور الآباء في الحد من إزعاجات أطفالهم وتوجيههم لممارسة ألعاب ونشاطات أقل ضجيجاً داخل المنزل. الحفاظ على نظافة البناء قد يؤدي الجهل لدى بعض السكان إلى رمي القمامة أو الكمامات والقفازات في ممرات البناء أو المصعد، وهذا أمر خطير جداً لأن هذه المخلفات قد تكون مصدراً لانتقال العدوى، ليس فقط عدوى كورونا ولكن الكثير من الأمراض الأخرى أيضاً. التعاون من الضرورة بمكان أن تتعاون مع جيرانك في الحفاظ على نظافة البناء وحل مشاكله ضمن الحدود المسموح بها خلال انتشار الوباء. حاول عدم زيارة الجيران في منزلهم إلا في حالات الطوارئ القصوى لتفادي انتقال العدوى.

مساعدة المسنين يحتاج المسنون إلى الرعاية والاهتمام على الدوام، لذا، إن كان أحد المسنين يعيش بمفرده في البناء الذي تقطن فيه، حاول أن تأخذ المبادرة وتقدم يد العون له، وتساعده في تلبية جميع احتياجاته الضرورية.

Khaberni Banner
Khaberni Banner