الرئيسية/أضواء
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

(خبراء الضريبة) تثمن إعفاءات الغرامات

(خبراء الضريبة) تثمن إعفاءات الغرامات

خبرني - ثمنت جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات قرار مجلس الوزراء اعفاء الغرامات والفوائد لكل من ضريبة الدخل و ضريبة المبيعات و الجمارك و سلطة منطقة العقبة الاقتصاديه الخاصه وامانة عمان .

وأشادت الجمعية بهذه الخطوة والتي جاءت في الوقت المناسب ولوجود ضرورة ملحة لاصدار مثل هذا القرار لما فيه مصلحة الخزينة اولا وذلك لتحصيل المبالغ المترتبة على المواطنين ورفد الخزينة بالمال  والتي تقف الغرامات عقبة امام المواطنين  لتسديد تلك المبالغ .

واشادت الجمعية على لسان رئيسها المحامي هاشم حمزة بهذا القرار والذي جاء نتيجة لمطالبات شعبية عديدة و من كافة الجهات والمواطنين والمكلفين ومن بينها جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات .

وبين حمزة ان هذا القرار ادى الى  ارتياح كبير لدى كافة مكونات المجتمع وسيعود بالنفع على الخزينة سواء من حيث التحصيل او من حيث الالتزام الطوعي بتقديم الاقرارات الضريبية المتاخرة سواء في ضريبة الدخل او ضريبة المبيعات .

على صعيد متصل دعا حمزة جميع المكلفين والمواطنين الذين تترتب  عليهم مبالغ مستحقة للاستفادة من هذا القرار وتسديد المبالغ المستحقة عليهم ليتم اعفائهم من الغرامات والفوائد والتي قد تصل في بعض الحالات الى مايزيد عن اصل الضريبة المستحقة، مطالبا جميع المفوضين والمحامين  واعضاء الجمعية ضرورة الطلب من مكلفيهم الاستفادة من هذا القرار.

كما دعا الجهات المعنية ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات والجمارك وامانة عمان  وسلطة منطقة العقبة بضرورة الاسراع باصدار الية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء وتبسيط الاجراءات والتسهيل على المواطنين لكي يتمكن الجميع سواء الحكومة او المواطنين الاستفادة من هذا القرار  كما هو مرجو منه .

Khaberni Banner Khaberni Banner