Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

حيل سريعة لتنظيف جميع بقع السجاد

حيل سريعة لتنظيف جميع بقع السجاد

خبرني - تعاني ربة المنزل من مشكلة تنظيف السجاد، فإذا كنتى من ضمن هؤلاء يمكنك تنظيف السجاد باتباع أبسط الحيل والخطوات التي لن تكلفك الكثير، حيث يتأثر السجاد بالأوساخ على مدار الأسبوع، ويصعب إزالة بعض البقع، لذلك سوف نتعلم اليوم كيفية التعامل مع تنظيف بقع السجاد، وفقا لما نشره موقع Dekoor.

 

استخدم المكنسة الكهربائية:

يجب تنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للحفاظ على العمر الافتراضي؛ لأن التنظيف الدائم للسجاد بالمكانس الكهربائية يمنع تراكم الأوساخ التي يمكن أن تؤثر على السجاد.

 

لتنظيف السجاد الكبير بالمكنسة الكهربائية، يمكنك تقسيمه إلى مربعات صغيرة لتنظيف الأجزاء.

 

عند استخدام المكانس الكهربائية لتنظيف السجاد، نظفها ببطء وتمرر على نفس المكان عدة مرات للتخلص من آثار الأوساخ العميقة.

ركز على المناطق الحيوية التي بها دورات عديدة لأنها تحتاج إلى رعاية إضافية.

 

أفضل طريقة للتعامل مع البقع:

أفضل نصيحة هي محاولة تنظيف البقعة بمجرد حدوثها لأنها ستكون سهلة للغاية عند تنظيف بقعة مبللة.

ضعي قطعة قماش جافة على البقعة تمامًا قبل إضافة أي منظفات لامتصاص أكبر كمية من سائل المسام.

استخدمى منظفًا لا يترك لونًا وتأكدى من عدم فرك البقعة لتجنب تمددها. عند فرك البقعة، تأكدى من فركها من الخارج إلى داخل السجادة. لتجفيف منطقة البقعة بعد الغسيل، يمكنك استخدام منشفة تمتص الماء الزائد.

 

وصفات منزلية للحصول على سجاد خال من البقع:

بقع الدم: حاولي امتصاص أكبر كمية من الدم فوق السجادة بالضغط عليها بقطعة قماش جافة ثم اخلطي ملعقة منظف + ملعقة خل + كوب ماء دافئ واتركي الخليط فوق البقعة حتى يتماسك. يصبح جاف. أضيفى القليل من منظف السجاد واغسليه مرة أخرى بالماء واتركيه حتى يجف.

 

بقع الزبدة: تخلصي من أكبر كمية من الزبدة العالقة ثم أضيفي منظف السجاد على البقعة واتركيها حتى تجف. كررى هذه الطريقة حتى تختفي البقعة تمامًا.

 

بقع الشمع أو اللثة: مررى قطعة من الثلج فوق البقعة لتتجمد، بحيث يمكن إزالتها بسهولة من السجادة.

 

الشكولاتة أو بقع القهوة: حاولي التخلص من أكبر كمية من البقعة بمجرد حدوثها ؛ ثم نظفيه بخليط من ملعقة من منظف السجاد + ملعقة خل + كوب ماء دافئ واتركه حتى يجف.

 

بقع الثمار: وهي أصعب أنواع البقع التي تحتاج إلى التكرار للتخلص من البقع. للتنظيف، يتم استخدام خليط من ملعقة منظف السجاد + ملعقة خل + كوب ماء دافئ.

 

بقع القيء: بعد تنظيف البقعة، ضعي مسحوق الخبيز فوق المنطقة المصابة واتركيها لفترة ثم أضيفي خليط من الأمونيا والماء بنسبة 9: 1 ثم اغسليه بالماء البارد واتركيها حتى تجف.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner