Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

حماد: الحكومة تهتم بالمعلم

حماد: الحكومة تهتم بالمعلم

خبرني - ناقش وزيرا الداخلية سلامة حماد والتربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي أبرز الإجراءات الإدارية والفنية المتخذة ، لبدء العام الدراسي المقبل 2020/2021 .

جاء ذلك لدى لقائهما اليوم السبت ، في مبنى وزارة الداخلية بمشاركة محافظي الميدان ومديري مديريات التربية والتعليم ورؤساء مجالس التطوير التربوي في مختلف مناطق المملكة ،عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع ، وبحضور امين عام وزارة الداخلية الدكتور خالد ابو حمور والأمينين العامين لوزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة والدكتورة نجوى قبيلات وعدد من المسؤولين والمعنيين.

وقال وزير الداخلية في بداية اللقاء ، ان التشاركية في العمل ورفع مستوى التنسيق والتعاون بين وزارتي الداخلية والتربية والتعليم ، يساهم في ترسيخ دور ورسالة وزارة التربية والتعليم المتمثلة بتنشئة الأجيال واعدادهم ليكونوا قادة المستقبل وتوفير البيئة الآمنة للطلبة بعد امتلاكهم للكفايات والقيم التي تؤهلهم للإنخراط في الحياة.

وأكد حماد أن المعلم هو الركن الاساسي الذي يقع على عاتقه إنجاح العملية التعليمية والتدريسية ، ويحظى بأعلى درجات الاهتمام والرعاية من قبل الحكومة ، مثلما أكد ايضا أنه يجب إيلاء مجالس التطوير التربوي الرعاية التي تستحقها ، وتطوير آلية عملها واشراكها في صياغة السياسات التعليمية ، باعتبارها تمثل المجتمع المحلي وأهالي الطلبة وذويهم.

وأوضح الوزير حماد أن حق الطالب في التعليم مصان بموجب الدستور ، ويجب ان يتلقى تعليمه في بيئة تعليمية آمنة تتوافر بها كافة مقومات العملية التدريسية الناجحة وعلى رأسها المعلم وهو الأمر الذي أكد عليه جلالة الملك عبد الله الثاني على الدوام وبما يخدم الصالح العام.

ووجه حماد جميع الحكام الإداريين إلى التعاون التام مع مديري التربية والتعليم ، وكافة المعنيين بالعملية التعليمية كل ضمن اختصاصه ، لضمان بداية سلسلة وميسرة للعام الدراسي الجديد تنسجم مع السمعة الطيبة التي تتمتع بها المنظومة التعليمية الاردنية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وبين وزير الداخلية انه أوعز للحكام الاداريين بضرورة قيامهم بمتابعة ومراقبة مدى التزام موظفي الدوائر الرسمية بأوقات الدوام الرسمي ، وذلك استنادا لاحكام نظام التشكيلات الإدارية الصادرة بموجب المادة 120 من الدستور والتي تخول الحكام الاداريين صلاحية التأكد من التزام رؤساء الدوائر والمؤسسات الرسمية وموظفيها ضمن الاختصاص بأوقات الدوام الرسمي.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner