الرئيسية/شرفات
Khaberni Banner Khaberni Banner

حلّ أزمة إعلان عمرو دياب

حلّ أزمة إعلان عمرو دياب

خبرني - أعرب الملحن المصري، عمرو مصطفى، عن غضبه الشديد من إعلان إحدى شركات الاتصالات الذي يقدّمه الفنان عمرو دياب؛ بسبب استغلال أغنيته "يتعلموا" ضمن سياق الإعلانات من دون الرجوع إليه، ما يخالف "حقوق الملكية الفكرية"، على حد وصفه. لكن بعد ساعات من نشر الملحّن عمرو مصطفى لاستيائه، تم التوصل إلى حل للأزمة.

 

وكان عمرو مصطفى قد أعلن غضبه عبر فيسبوك قائلاً "هو ينفع الشركة وعمرو دياب يستخدموا أغنية يتعلموا في إعلان في رمضان دون إذن، هو الفن بقى بلطجة وأخذ حقوق الناس دون إذن".

 

وأضاف "طبعا اللجان هتدخل تدافع عن الباطل، أيها الحمقى في حاجة اسمها (حق المؤلف) في استخدام أي جملة، ولو مش عاجبكم القانون اخبطوا راسكم في أتخن حيط ومتسمعوش الأغاني دي تاني دي. وعمرو دياب مجرد مؤدي للحن ومعاه تصريح انه يغنيها في السيديهات والحفلات مش إعلان في رمضان، وسبب التأخير في التعليق لأني كنت بسجل الإعلان على كل قناة اتذاع فيها علشان إثبات الحق".

 

وبعد مرور وقت قصير على هذه التدوينة، عاد الملحن المصري ليؤكد أن الأزمة تم حلها. وتراجع عما قاله في أولى تدويناته، قائلاً إن عمرو دياب وشركة الاتصالات، لم يتعمّدا إهدار الحقوق الملكية، بل إن "دياب هو أكثر الناس حرصاً على حقوق زملائه".

Khaberni Banner
Khaberni Banner