Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

حلول جذرية لشكاوى المياه بالخالدية

حلول جذرية لشكاوى المياه بالخالدية

خبرني - وعدت شركة مياه الأردن "مياهنا" بإيجاد حل جذري لشكاوى نقص كميات المياه الواصلة إلى منازل المواطنين في بلدة الخالدية بمحافظة المفرق.

وقال مساعد الرئيس التنفيذي لشركة مياهنا لإدارة شؤون مياه الزرقاء المهندس يوسف العطيان لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الخميس، إنّ العمل جار حاليا على تأمين مصدر مائي مباشر يكون مخصصا فقط لتزويد محطة الخالدية بالمياه، مشيرا إلى أن تنفيذ هذا الحل سيكون خلال الأسبوع المقبل.

وكان المواطنون شكوا لـ (بترا) أنه منذ بدء تزويد بلدة الخالدية بالمياه من خلال خط خو التابع لشركة مياهنا في محافظة الزرقاء بدلا من خط الزعتري التابع لشركة مياه اليرموك، فإن كميات المياه الواصلة إلى منازلهم انخفضت بنحو النصف.

وطالب المواطنون في البلدة الواقعة في لواء البادية الشمالية الغربية بمحافظة المفرق بزيادة كميات ضخ المياه لبلدتهم، مؤكدين أنهم يعانون منذ قرابة شهرين من صعوبة كبيرة في تأمين احتياجاتهم من المياه.

وأضافوا أن الشكاوى المتكررة من نقص كميات المياه لم تلق آذانا صاغية ما حملهم أعباء مالية إضافية لشراء صهاريج مياه، حيث قال بعضهم ان المياه لم تصل إلى منازلهم منذ أسبوعين، بينما قال آخرون أنها تصل إليهم ضعيفة بحيث لا تملأ خزاناتهم.

وطالبوا بإعادة تزويدهم بالمياه من خلال خط الزعتري كما كان الوضع سابقا كونهم مشتركين بشركة مياه اليرموك.

كما طالب مواطنون في حي عمر باستبدال شبكة المياه في الحي حيث ان سعتها تخالف المواصفات المعتمدة، مشيرين إلى ان سعتها ثلاث أرباع البوصلة "الإنش" بينما يفترض أن تكون سعتها بوصلتين.

Khaberni Banner
Khaberni Banner