الرئيسية/فيس بوك تويتر
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

حكاية مؤلمة !

حكاية مؤلمة !

خبرني- كتب سهيل الشروش:

 

 

 

ما زال الشارع العام في محافظة الطفيلة يراقب عن كثب قضية طلب جامعة الطفيلة استثاء تعيين خريجات في ملاك إذاعتها رغم عدم امتلاكهن شهادة الصحافة والإعلام وبعيدا عن مخزون ديوان الخدمة المدنية.

 جاء الاستثناء لعدد من المتدربات في إذاعة جامعة الطفيلة عبر كتاب رسمي صادر عن الجامعة يتضمن مطالبة الجامعة من رئاسة الوزراء استثناء تعيين الخريجات في ملاك الإذاعة بشكل مباشر دون الإفصاح عن هذه الشواغر في الصحف اليومية.

بل جاءت المحبط الأكبر من مجلس الوزراء الذي وافق على هذا الاستثناء ولم يتساءل عن أحوال صحافيو وإعلاميو محافظة الطفيلة القابعين على سفوح البطالة منذ سنين خلت.

إن هذا الطلب وتلك الموافقة يُعتبر قفزة فوق جميع الأعراف المنطقية وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم نحو ضرورة مأسسة العمل الإداري وواضعا خلفهما ديوان الخدمة المدنية بكل ما تحويه ملفاته من مخزون لطلبة الصحافة والإعلام في المحافظة الذين ينتظرون دورهم الديواني منذ سنين عجاف في مهب الريح.

الطلب الرسمي من قبل الجامعة وضع كافة مكونات الدولة المعنية في حيرة وفوضوية وذلك لأنه طلب أسماء محددة للتعيين ولم تعمم عن حاجتها لمذيعين ومقدمي برامج عبر الصحف أو بكتاب موجه إلى ديوان الخدمة المدنية يتضمن استدعاء خريجي صحافة وإعلام من مخزون ديوان الخدمة المدنية  في محافظة الطفيلة للتنافس والخضوع للإمتحانات الورقية والعملية من أجل إشغال هذه الوظائف.

لذلك كله ، لا بد من مؤسسات الدولة بما فيها جامعة الطفيلة التقنية أن تعي جيدا بأن مسيرتها كواحدة من مسيرات المؤسسات الوطنية يجب أن تواكب رؤى جلالة الملك والقانون والأعراف المنطقية فلا يمكنها طلب تعيين فتاة حديثة التخرج وهي غير حاصلة على شهادة الصحافة والإعلام وتستثني في الوقت ذاته خريجي الصحافة والإعلام الأحق منها في هذه الوظيفة كما لا يمكنها أيضا المساس بهيبة واحترام ديوان الخدمة المدنية من خلال عدم اللجوء إلى مخزونه من الخريجين المنتظرين أدوارهم الوظيفية منذ أعوام طويلة.

هذه اللفتة المحبطة لجامعة الطفيلة التقنية وضعت في خبايا صدور خريجي الجامعات في محافظة الطفيلة شعورا ان هنالك قوى قادرة على الطغيان على القانون والمؤسسات وشفافيتها وبالتالي فقدان الثقة مضمونا ومسمى.

Khaberni Banner
Khaberni Banner