Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

حظوظ قوية لـ (الدينامو) بانتخابات نائب الأمين

حظوظ قوية لـ (الدينامو) بانتخابات نائب الأمين
مبنى أمانة عمّان

خبرني -  خاص -  تشهد أمانة عمان الكبرى حراكا نشطا قبل شهر من انتخابات نائب أمين عمان، المتوقعة في منتصف شهر آب المقبل، فيما يبرز نجم "المترشح الدينامو" بحظوظ قوية.

ويزيد من حماسة المترشحين والمصوتين من أعضاء مجلس الأمانة، وعددهم "37" يمثلون رؤساء 22 منطقة و6 نساء و9 أعضاء معينين بمن فيهم الأمين، إجراء انتخابات نائب الأمين مرة كل عامين، بدلا من مرة كل 4 سنوات، وفق تعديل قانون البلديات عام 2018، كما قال مطلعون على الانتخابات لـ "خبرني".

وأعلن 7 أعضاء عزمهم على الترشح لموقع نائب الأمين، بمن فيهم نائب الأمين الحالي حازم النعيمات، إلى جانب معتز اللوزي وعمار الداوود ومخلد المناصير ومحمد رسمي القيسي واسماعيل البستنجي ووسام اربيحات.

وفي خضم الحراك الانتخابي النشط، وفق المطلعين على الانتخابات، تتباين الفرص بين الأسماء المطروحة حتى الآن، في ظل الخبرة التي بات يتمتع بها الأعضاء، بعد عامين من معاينتهم موقع نائب الأمين، والإلمام بكافة التفاصيل الواجب توفرها في شخص الرجل الثاني في أمانة عمان.

وحدد القانون؛ صلاحيات النائب بأنه يمارس مهام وصلاحيات الأمين عند غيابه؛ أو شغور مركزه لأي سبب من الأسباب، كما يحق للأمين ان يمنحه الصلاحيات التي يرغب بها في الحالات الضرورية لغايات تسيير العمل.

وتحتّم المهام التي يمكن أن يتولاها نائب الأمين– وفق المطلعين –على الأعضاء الـ 37 التأني في حسم مسار أصواتهم، واختيار من ينهض في عمل المجلس ككل، الذي طاله انتقاد خلال فترة ولايته السابقة من قضايا السيول شتاء، والتحويلات المرورية صيفا، وغيرها من القضايا التنظيمية والادارية.

ولا تبدو حظوظ المترشحين متساوية أو محسومة، بيد أن ثمة مؤشرات تؤكد أن منافسة محمومة ستشهدها الانتخابات.

ويبرز على خط المنافسة المترشح "الدينامو"، وفق المطلعين على الانتخابات، وهو الوصف الذي ينطبق عليه بفضل الحيوية والجهد الدؤوب الذي يقوم به في جلسات المجلس.

فـ "الدينامو" يعد مرجعية في المجلس، لما يتمتع به تأهيل أكاديمي وخبرة عملية ودماثة خلق.

ويقول المطلعون على الانتخابات، إن الأيام المقبلة ربما تشهد انسحابات أو تراجعات عن الترشح من البعض، لكن ذلك كلّه قد يكون لصالح "الدينامو" وجهده في حصد أكبر عدد من الأصوات في صفّه.

Khaberni Banner
Khaberni Banner