Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

حضري البطاطا المقرمشة المقلية بالماء بدل الزيت

حضري البطاطا المقرمشة المقلية بالماء بدل الزيت

خبرني - البطاطس المقلية من الأكلات المحببة لكنها  غير صحية لاحتوائها على الكثير من الدهون المشبعة كما أنها مكلفة وغير مناسبة مادياً لجميع الأسر.

على أية حال يمكنكِ تحضير بطاطس مقرمشة بطريقة صحية ووفيرة باستخدام الماء وكمية قليلة من زيت القلي. إليكِ الخطوات وفقاً لموقع أطيب طبخة.

الخطوة الأولى: اختاري نوعية البطاطس المناسبة
بعض أنواع البطاطس مناسبة للسلق والبعض الآخر يفضَّل استخدامه للقلي. عندما تشترين البطاطس، أحرصي على أن تختاري نوعية البطاطس المناسبة للقلي حتى تضمني نتيجة مقرمشة وذهبية.

الخطوة الثانية: قطّعي البطاطس وانقعيها
قطّعي البطاطس إلى شرائح رفيعة كما لو كنت تستعدين لقليها في الزيت الغزير. حتى تحصلي على بطاطس مقرمشة، ضعيها في وعاء واغمريها بالماء البارد. أتركيها منقوعة لـ15 دقيقة.

الخطوة الثالثة: جفّفي البطاطس
حتى تحصلي على بطاطس مقرمشة من الخارج وطرية من الداخل، لا بدّ أن تجففيها قبل الطبخ. بعد النقع، صفّي البطاطس من الماء وجفّفيها بالكامل حتى تتخلصي من أكبر كمية من الماء.

الخطوة الرابعة: إقلي البطاطس بالماء
إغلي كمية وافرة من الماء في قدر على نار متوسطة. اضيفي شرائح البطاطس واطهيها لـ5 دقائق. بعد ذلك، صفّيها من الماء وجفّفيها جيداً بواسطة محارم ورقية.

الخطوة الخامسة: نكّهي البطاطس
الآن وقد أصبحت البطاطس جاهزة، نكّهيها بحسب رغبتك. يمكنك تتبيلهل فقط بالملح والفلفل الأسود أو يمكنك إضافة توابل جاهوة مخصصة للبطاطس. حتى تحصلي على نتيجة مقرمشة مضمونة، يمكنك تقليب البطاطس مع ملعقة كبيرة من نشاء الذرة.

الخطوة السادسة: إحصلي على بطاطس مقرمشة
سخّني ملعقتين كبيرتين من الزيت النباتي في مقلاة على نار متوسطة. أضيفي شرائح البطاطس وقلّبيها حتى تصبح ذهبية اللون ومقرمشة. قدّميها ساخنة وألف صحة!

 

Khaberni Banner