Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

حسين فهمي: المرأة نسيت أن الرجل سيدها

حسين فهمي: المرأة نسيت أن الرجل سيدها

خبرني - تناقل رُواد مواقع التواصل الاجتماعي، حواراً قديماً للفَنّان المصري حسين فهمي، يعود لثلاثين عام، من مجلة الأهرام الرياضي.

وتصدّر فهمي قائمة الأكثر مشاركة بعد حديثه عن المرأة، وتصريحه الجريئ عندما قال: "المرأة تتحدّى الرجل وتنسى أنّه سيدها رغم أنفها".

وأضاف" المرأة برغم صراعها وتحديها لي تطلب مني أن أكون جنتلمان أفتح لها باب السيارة، وأترك لها مكاني في الأتوبيس لتجلس وتستريح... لا خليكي واقفة واتعذبي مثلي طالما قبلت أن تصارعيني في لقمة عيشي ومركزي، وتتركي مكانك الطبيعي في المنزل مفتوحاً أمام الأمراض والأوبئة الاجتماعية، فأهلاً بالمعارك والصراع".

وكان من ضمن تصريحات فهمي" بسبب خروج المرأة من البيت انهارت قيم كثيرة وتصدع المجتمع، وتراجعت الأخلاق وعشنا ما نرى ونسمع عن انحرافات الشباب من عنف وشم وتعاطي مخدرات وسرقات، كل هذا يحدث بسبب غياب الأم عن البيت، وليس صحيحاً أنّ السبب هي أفلام السينما والفيلم الهندي أو الصيني، فتفسخ المجتمع سببه خروج المرأة للعمل، وأصبح البيت خالياً من الأب والأم، فكان الباب مفتوحاً أمام الفساد".

وتابع" أمّا عن المرأة وأنوثتها، فالمرأة عندما تتنازل عن أنوثتها، فلا فرق بينها وبين الرجل، فالنماذج التي تتحدث عنها أولاً قليلة، ثانياً طبيعتهن أقرب للرجولة".

وكان الفَنّان حسين فهمي، قد تصدر من قبل تريند مواقع البحث ومواقع التواصل الاجتماعي بعد أن ظهر مع الإعلامية وفاء الكيلاني في برنامج السيرة، وكان سبب التصدر هو تصريحه بأن ما زال يحب السيدات ولا يستطيع العيش بدونهن.

Khaberni Banner Khaberni Banner