Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

حسم مصير التعليم الوجاهي الخميس

حسم مصير التعليم الوجاهي الخميس

خبرني - قال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الفنية نواف العجارمة، إن الوزارة ستعلن الخميس الاستمرار في التعليم الوجاهي أو تعليق دوام بعض الصفوف، وفق ما يحدده الوضع الوبائي المتعلق بالانتشار المجتمعي لفيروس كورونا المستجد.

وأوضح العجارمة " أن النصف الثاني من الشهر الماضي شهد انتكاسة في الوضع الوبائي، والوزارة أرجأت عودة طلبة الصفين العاشر والأول الثانوي إلى الدراسة الوجاهية وذلك وفق تصريح له لقناة المملكة.

وعبر عن أمله في الاستمرار في التعليم الوجاهي، لكن الأمر يحدده الوضع الوبائي، واللجنة العليا في رئاسة الوزراء هي من تحدد القرار بشكل قاطع، وفق العجارمة.

وأشار العجارمة إلى عودة الدراسة الوجاهية في 7 شباط/فبراير الماضي للصفوف الثلاثة الأولى لأهمية المرحلة التأسيسية، والتوجيهي لكونه مرحلة التخرج والانتقال إلى الجامعات.

وتحدث العجارمة عن تسجيل 4363 إصابة في قطاع التعليم بشكل عام منذ بدء الفصل الدراسي الثاني في 7 شباط/فبراير، وأشار إلى إغلاق 362 شعبة وتحويلها إلى التعليم عن بعد، وإغلاق 70 مدرسة، مشيراً إلى أن الأرقام تشمل المدارس الحكومية والخاصة.

واعتبر الأمين العام أن تلك الإصابات "مقلقة".

رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب بلال المومني أعلن تأييده للاستمرار في التعليم الوجاهي، واعتبر أن عدد الإصابات لا يمنع من الاستمرار فيه.

Khaberni Banner