Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

حاول تفجير صراف آلي فقتل نفسه

حاول تفجير صراف آلي فقتل نفسه

خبرني - قتل شاب خلال قيامه بمحاولة خرقاء لسرقة صراف آلي في مدينة فيلادلفيا الأميركية، وذلك إثر انفجار تعتقد الشرطة بأنه جزء من جهد "منسق" يهدف لسرقة 30 جهاز صرافة في المدينة خلال سلسلة عمليات على مدى ليلتين، وفقا لصحيفة "ديلي ميل".

وقالت الشرطة إن الشاب الذي يبلغ من العمر 24 عاما فارق الحياة في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، عقب ساعات من محاولته اختراق جهاز صراف آلي باستخدام المتفجرات في شمالي المدينة.

وحاول الرجل استخدام جهاز تفجير لإتمام فعلته، إلا أن الانفجار أطاح به أرضا ملحقا إصابات بالجزء العلوي من جسده، وتم نقله إلى المستشفى إلا أنه توفي لاحقا، وفق ما نقل موقع قناة "سي بي إس 3" الأميركية.

وبحسب الشرطة، فقد تم العثور على متفجرات لا تزال فعالة في موقع العملية.

ولم تتمكن المتفجرات من اختراق آلة الصرافة. كما لم تكشف الشرطة عن اسم الشخص.

وشهدت ليلة الاثنين محاولات للتخريب طالت ما لا يقل عن 10 صرافات آلية، خصوصا في المتاجر الصغيرة ومحطات الوقود، بحسب الشرطة.

وتمت تلك المحاولات في الوقت الذي تحاول فيه قوات الأمن التعامل مع احتجاجات واسعة ضد تصرفات وحشية لرجال شرطة، شهدت عمليات تخريب واسعة وسرقات متعددة.

وبالتزامن مع ذلك، شهدت المدينة احتجاجات سلمية مرتبطة بمقتل جورج فلويد على يد أحد رجال الشرطة في ولاية مينيسوتا الأميركية يوم 25 ايار الماضي.

وشهدت أعمال التخريب محاولات لإلحاق الأذى بتمثال لعمدة سابق للمدينة، وتمت إزالته حماية له.

كما شوه المخربون تمثالا لجورج واشنطن وبنجامين فرانكلين، يعتبر من المعالم المشهورة في المدينة.

وأظهرت صور في الشارع السابع بالمدينة ثلاثة أشخاص على الأقل كانوا منخرطين بزرع متفجرات على إحدى آلات الصراف الآلي، ثم ركضوا بعيدا عنها، ليعودوا بعد الانفجار محاولين سرقتها خلال حملهم عصي البيسبول لاستخدامها كسلاح أبيض.

Khaberni Banner
Khaberni Banner