Khaberni Banner Khaberni Banner

حاضنة أمنية الشريك الرئيسي لمسابقات كأس العالم لريادة الأعمال

حاضنة أمنية الشريك الرئيسي لمسابقات كأس العالم لريادة الأعمال

خبرني  - أعلنت حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank عن شراكتها الرئيسية لمسابقات كأس العالم لريادة الأعمال(  (EWCلإقامة النسخة الأردنية من هذه المنافسات في حزيران المقبل في الموقع الرئيسي للحاضنة في مجمع الملك الحسين للأعمال.

وستعلن حاضنة The Tank عن أسماء الفائزين في مسابقات النسخة الأردنية التي ستقام في 13 حزيران المقبل، تمهيداً لإنتقالهم للمشاركة في المنافسات النهائية لـ EWC والتي ستقام في الرياض تشرين الأول المقبل.

وأطلقت مؤسسة محمد بن سلمان/ مؤسسة مسك وشبكة ريادة الأعمال العالمية ( GEN)، مسابقات كأس العالم لريادة الأعمال (EWC) بهدف تشجيع ودعم رواد الأعمال في جميع مراحل عملهم، من الفكرة حتى مرحلة التأسيس والنمو، من خلال مسرعات الأعمال لمساعدة المشاركين على إطلاق مشاريعهم وتعزيزها وتوسيع نطاقها، إضافة إلى منحهم للعديد من الجوائز المالية الأخرى.

وتمر رحلة الريادي بثلاثة مراحل، تبدأ المرحلة الأولى عند الاشتراك والتسجيل في المسابقة لينتقل بعدها للمرحلة الثانية والمتمثلة بتدريب وتأهيل المتسابق لدخول مرحلة التقييم الأولي من خلال برنامج افتراضي لتسريع الأعمال والتي يتم خلالها التأكد من جاهزية الريادي للانتقال إلى المرحلة النهائية، حيث يتم عرض المشاريع أمام لجنة التحكيم والجمهور على خشبة المسرح وذلك خلال فترة زمنية محددة، ثم يفسح المجال لأسئلة الحكام لتقييمها.

وتقوم لجنة التحكيم والمؤلفة من 3 خبراء ومختصين بتقييم المشاريع وفق عدد من المعايير أبرزها؛ فكرة المنتج أو الخدمة المقدمة، والقدرة التنافسية في الأسواق، وجدوى المشروع، إضافة إلى مؤهلات وخبرات فريق العمل.

وسيتم في نهاية المسابقة اختيار الفائز الأول لكل مرحلة من المراحل الثلاث: مرحلة الفكرة، المرحلة المبكرة ومرحلة التطوير، حيث سيتأهل صاحب أعلى تقييم من الفائزين الثلاثة للمشاركة في مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال والتي ستقام في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية خلال شهر تشرين الأول لسنة 2019 بمشاركة 100 ريادي من مختلف دول العالم.

وقال مدير دائرة التسويق في شركة أمنية، زيد إبراهيم،: "ينصب جُلّ عملنا في حاضنة The Tank  على تحقيق أهدافنا المتمثلة بدعم الابتكار وريادة الأعمال لتحفيز وتطوير بيئة الأعمال في الأردن وتسخير كافة إمكانياتنا لتحقيق هذه الأهداف من خلال عقد اتفاقات شراكة وتعاون مع شركاء ونظراء لنا من مختلف دول العالم".

وأضاف: "واليوم نحن فخورون بأن تكون حاضنة The Tank شريكاً رئيسياً لمسابقات كأس العالم لريادة الأعمال التي ستقام نهائياتها تشرين الثاني المقبل في جدة والتي نأمل أن يكون الفائز فيها واحداً من رواد الأعمال الأردنيين الذين عُرّف عنهم الابتكار والإبداع وسجلوا الكثير من النجاحات العالمية"، مشدداً على أن حاضنة أمنية لريادة الأعمال لن تتوانى عن مهامها ودورها الريادي في تنمية روح ريادة الأعمال، وتحفيز مفهوم الريادة الشامل واحتضان الأفكار الناجحة لتسهيل بناء شركات رائدة تحدث تغييراً جذرياً في المجتمع.

وأشار السيد أسامة كعوش المدير العام لشركة كينجزفيل – الممثل لكأس العالم لريادة الأعمال - إلى  أهمية المسابقة لما توفره من فرص لرياديي الأعمال في الأردن للتعلم والاستفادة من الخبرات العالمية لتطوير أفكارهم ومشاريعهم لتكون قادرة على المنافسة في الأسواق العالمية، مبيناً أن    فكرة المسابقة تقوم على توحيد بيئة ريادة الأعمال العالمية وتوفير الأدوات المتاحة من خلال الشبكة العالمية لتكون بمتناول جميع رياديي الأعمال في مختلف دول العالم.

وأشاد بدور The Tank في المسابقة بنسختها الأردنية ودعمها للنشاطات العالمية التي تساهم بتطوير بيئة ريادة الأعمال في المملكة.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner