Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

حاضنة أمنية الراعي الرسمي لأسبوع الريادة العالمي

حاضنة أمنية الراعي الرسمي لأسبوع الريادة العالمي

خبرني  - قدمت حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank، رعايتها الرسمية لأسبوع الريادة العالمي 2019، الذي نظمه مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، خلال الفترة 17- 25 تشرين الثاني الجاري.

وتتشارك حاضنة The Tank وأسبوع الريادة العالمي نفس الأهداف، من حيث دعم ونشر ثقافة الريادة والإبداع بين الشباب، وخلق بيئة مواتية ومحفزة لتطوير الأفكار المبتكرة، وتحويلها إلى مشاريع ناجحة مدرة للدخل، قادرة على إحداث تغيير إيجابي في المجتمع.

وخلال أسبوع الريادة العالمي، استضافت حاضنة The Tank العديد من الأنشطة والفعاليات التي تضمنت؛ عقد جلسة حوارية حول إنشاء المحتوى مع الخبير يزن صوالحة، هدفت إلى تعزيز علاقة ريادي الأعمال مع مجتمعاتهم المحلية، وبناء علاقات متينة من خلال وضع استراتيجية متكاملة  لوسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى إقامة جدارية "ريادة" وضع عليها رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة تعريفهم لكلمة ريادة كل حسب مفهومه وطريقته الخاصة. 

كما استضافت أمنية خلال لقاء بثته مباشرة على موقعها على الفيسبوك، الطالبين حلا الجابري ورعد الكلوب، اللذين صمما تطبيقاً مبتكراً للكشف المبكر عن مرض الزهايمر، واستضافت أيضاً مؤسس موقع طقس العرب ورئيس جمعية الريادة والإبداع الأردنية.

من الأنشطة أيضاً التي نظمتها حاضنة The Tank وبالتعاون مع شركة الابتكار للاستشارات، اليوم المفتوح للابتكار في إنترنت الأشياء، والذي تضمن إقامة مسابقة هاكاثون عرض فيها نحو 20 مشروعاً ونموذجاً أولياً لطلبة مبتكرين وأصحاب شركات ناشئة، إلى جانب عقد جلسة حوارية تحت عنوان "إنترنت الأشياء.. التحديات والفرص".

كما تم عرض فيلم The Founder في حاضنة The Tank، الذي يدور حول قصة نجاح سلسلة المطاعم العالمية المشهورة ماكدونالدز، وتعد من أبرز القصص الملهمة في عالم الريادة والابتكار.

وأكدت مديرة الاتصال المؤسسي في شركة أمنية، نيكول شاهين، عن اعتزاز أمنية برعايتها لأسبوع الريادة العالمي، الذي يعدّ واحداً من أكبر الفعاليات التي تحتفل بالمبتكرين ورواد الأعمال الذين أطلقوا شركات ناشئة، تجعل من الأفكار حقيقة، وتقود النموّ الاقتصادي وتوسّع من نطاق الأعمال الاجتماعية المفيدة، مشيدة بجهود مركز الملكة رانيا للريادة في تنظيم فعاليات هذا الأسبوع، وجعل الأردن محط أنظار المهتمين في هذا المجال.

وشددت شاهين على أهمية ريادة الأعمال والشركات الناشئة في إيجاد حلول للمشكلات الاقتصادية، ونقل البلاد إلى الاقتصاد الرقمي، مستعرضة الجهود المبذولة التي تقوم بها أمنية وحاضنتها The Tank  في دعم الشركات الناشئة، وتوفير بيئة مواتية ومحفزة لها.

وأكدت أن حاضنة The Tank، وبفضل ما تقدمه من خدمات احتضان متكاملة وغير مسبوقة لرواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة، تمكّنت من عقد إتفاقيات وشراكات عربية وعالمية، تدعم أهدافها ورؤيتها.

من جانبه، أثنى مدير مركز الملكة رانيا للريادة، محمد عبيدات، على دور حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank، ورعايتها الرسمية للأسبوع العالمي لريادة الأعمال، مُشيداً بالجهود التي تبذلها الحاضنة لتطوير بيئة ريادة الأعمال ودعم الرياديين الأردنيين والشركات الناشئة.

ولفت عبيدات إلى أن رعاية حاضنة The Tank تساند جهود مركز الملكة رانيا للريادة، الذي يسعى جاهداً إلى وضع رياديي الأردن على الخارطة العالمية، وخلق المزيد من الوعي حول الفرص المحتملة في الشركات التقنية الناشئة، والتعرف على الأفكار التجارية المبتكرة والمتميزة والشركات الناشئة، وإعطاء الرياديين الأردنيين التدريب المتخصص، والتوجيه وتطوير الخدمات لمساعدتهم على إنشاء وتمويل وإدارة وتوسيع الشركات التقنية الخاصة بهم.

وبالتزامن مع انطلاقه في 170 دولة حول العالم، انطلق الأسبوع العالمي للريادة من مركز الملكة رانيا للريادة تحت شعار" قواعد اللعبة اولا، ثم كيف تفوز"، وعقدت خلاله 233 فعالية متضمنة ورش عمل وأنشطة في كافة محافظات المملكة، تم خلالها تسليط الضوء على 4 محاور هي؛ التعليم، والسياسات والقوانين، والتشبيك مع المؤسسات الريادية الداعمة، إضافة إلى محور الشمولية.

Khaberni Banner
Khaberni Banner