Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

جمعية الفنادق تثمن لقاء الملك

جمعية الفنادق تثمن لقاء الملك

خبرني - ثمنت جمعية الفنادق الأردنية لقاء جلالة الملك مع ممثلي القطاع السياحي الاثنين والذي أعرب فيه جلالته عن اهتمامه بهذا القطاع وعن أهمية دعمه وتطويره باعتباره أحد الروافع الهامة للاقتصاد الوطني.

وأعرب المهندس عبدالحكيم الهندي رئيس مجلس ادارة جمعية الفنادق الأردنية عن تقديره للجهود الملكية الرامية الى دعم القطاع السياحي بشكل عام والفندقي بشكل خاص.

 وأضاف أنه وخلال اللقاء استمع جلالة الملك الى التحديات التي تواجه القطاع بالاضافة الى المقترحات التي تم تقديمها خاصة تلك التي تتعلق بالقطاع الفندقي الذي يعتبر من أحد أهم القطاعات المشغلة للعمالة الأردتية والقادرة على جلب الاستثمارات.

كما أكد عضو مجلس الادارة حسين هلالات على أهمية تركيز جلالة الملك على منطقة الجنوب، وخاصة البتراء كوجهة سياحية رئيسية شهدت ازدياد في عدد الزوار تخطى حاجز المليون زائر في عام ٢٠١٩. وأضاف الهلالات أن ازدهار المنطقة الجنوبية بشكل عام والبتراء بشكل خاص يستدعي وضع خطط عاجلة لجلب الاستثمارات الفندقية وزيادة عدد الغرف الفندقية لتلبية الطلب الزائد عليها بالاضافة الى زيادة العمل على تحسين البنية التحتية فيها.

من جهته قال الناطق الرسمي للجمعية وعضو مجلس الادارة محمد القاسم أن اللقاءات الملكية مع ممثلي القطاع السياحي تنعكس ايجابا على القطاع بشكل عام خاصة فيما يتعلق بربط تنمية المجتمعات المحلية بالسياحة وتمكينها من خلال التدريب والتأهيل من استقبال عدد أكبر من الزوار. وأضاف أن الاهتمام الملكي يعطي زخما ايجابيا لتوطيد الشراكة بين القطاع العام والخاص ودافعا للجهات الحكومية للتسريع باجراءاتها فيما يخص التحديات التي تواجه القطاع الفندقي كارتفاع ضريبة المبيعات وفاتورة الطاقة وغيرها مما سيؤدي الى زيادة تنافسية القطاع وازدهاره.

Khaberni Banner Khaberni Banner