Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

جامعة مؤتة تتميز في تصنيف التايمز العالمي.للجامعات

جامعة مؤتة تتميز في تصنيف التايمز العالمي.للجامعات

خبرني – محمد الخوالدة 
حققت جامعة مؤتة المرتبة الثانية محليا ضمن الفئة  301-400) ، وذلك في اطار تصنيف التايمز لتاثير الجامعاTHE Impact Ranking 2021)، ومن بين (1240) جامعة عالمية من (98)  تاهلت للتصنيف من (98)  دولة منها (135) جامعة من (14) دولة عربية ، فيما حصلت جامعة البلقاء التطبيقية على المرتبة الاولى محليا .
وقال الدكتور رئيس الجامعة الدكتورعرفات عوجان  ان حصول جامعة مؤتة على هذه المرتبة يؤشر لسعي الجامعة المستمر بكوادرها الاكاديمية والادارية وطلبتها للتميز وتحقيق مستوى متقدم في التصنيفات العالمية  ، مؤكدا المضي نحو المزيد من الإنجازات خصوصا في مجال البحث العلمي وتحقيق معايير ضبط  الجودة والتصنيفات العالمية .
ولفت الدكتور عوجان  الى ان الجامعة تعمل وضمن خطتها الاستراتيجية على تعزيز موقعها بين الجامعات محليا وعالميا ، فهي كماقال الجامعة الوحيدة التي تتميز عن شقيقاتها الجامعات الأردنية بوجود الجناح العسكري الى جانب الجناح المدني ، وهي تحظى دوما برعاية هاشميه من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين .
وبين الدكتور عوجان بأن المشاركة  بالتصنيفات العالمية يخلق جوا تنافسيا بين الجامعات للتطوير والتحسين ما من شأنه أن يعزز من موقع  الجامعات الأردنية، ويسهم في تسويق الأردن عالميا ويساعد في جذب واستقطاب الطلبة العرب والأجانب للدراسة في هذه الجامعات  ويعزز مكانة وسمعة  قطاع التعليم العالي في الاردن .

Khaberni Banner