الرئيسية/جامعات ومدارس
Khaberni Banner Khaberni Banner

جامعة مؤتة إلكترونية

جامعة مؤتة إلكترونية

خبرني - أعلن رئيس جامعة مؤتة الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة عن إطلاق نظام إلكتروني موحد وشامل لإدارة المراسلات بين دوائر الجامعة وكلياتها، في خطوة لتطبيق حوسبة كاملة تضع الجامعة ضمن تصنيف المؤسسات الإلكترونية.

وقال الصرايرة إن مؤتة تتطلع دائماً لتقدم الأطر الإدارية والأكاديمية المتقدمة لتواكب الاقتصاد الرقمي المعرفي ومتطلبات السرعة في التواصل وإدارة العمليات، ضمن رؤية الجامعة الاستراتيجية لرفع الجودة وضبطها والحفاظ على الموارد والبيئة.

وأضاف الصرايرة إن الجامعة التي تخرج آلاف الكفاءات العلمية والعملية بجناحيها المدني والعسكري تسعى بجهود عامليها على استدامة الريادة في المؤسسة الأكاديمية الأردنية سيما وأن مؤتة تحمل رسالة وطنية "تلزمها البقاء في المقدمة على مستوى الشرق الأوسط" على حد وصفه. مؤكداً أن رفع سوية العلاقات البحثية والأكاديمية مع الخارج يتطلب واجهة إلكترونية محترفة وفعالة، تسهل تبادل الخبرات والمعرفة بين مؤتة والعالم.

بدوره أوضح مدير مركز الحاسوب الدكتور أحمد العبادلة إن مشروع المنصة الإلكترونية يشمل جميع الوحدات الإدارية والأكاديمية في الجامعة لتسريع التواصل الرسمي وإتمام المراسلات بين مختلف دوائر الجامعة الكترونياً وتسهيل تبادلها من خلال توثيقها وتتبعها واسترجاعها وحمايتها وضبط معايير جودة الخدمة ودقتها وسرعتها، وتوفيراً لوقت وجهد العاملين في دوائر الجامعة.

وحسب العبادلة فإن الجامعة تطلق إلى جانب المنصة الإدارية موقعاً إلكترونياً جديداً بتصميم عصري سهل الاستخدام ويحتوي العديد من الخدمات الإلكترونية الموزعة على أكثر من 55 موقعاً فرعياً للكليات والعمادات والدوائر والمراكز الإدارية والبحثية في الجامعة إضافة إلى منصة خاصة بكل عضو هيئة تدريس تمكيناً للتعليم المستمر والتعليم عن بعد.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner