Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

جامعة الشرق الأوسط تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

جامعة الشرق الأوسط تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

خبرني  - أقامت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الشرق الأوسط  وبرعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة، احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة، تحت عنوان "هذا أنا".

وقال نائب رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور محمود الوادي في كلمة له مندوبا عن راعي الحفل، الذي حضره عمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، إضافة لممثلي المجتمع المحلي، إن إقامة مثل هذه الانشطة يأتي انطلاقا من إيمان جامعة الشرق الأوسط بقيمة الإنسان وفاعليته، ودعما لكل فئات المجتمع، ومحاولة من إدارة الجامعة، ومن خلال هذه الفاعليات، إلى زيادة الثقة لديهم بقدراتهم وامكاناتهم.

من جانبها، أكدت منسق الاحتفال، عضو هيئة التدريس في كلية الأعمال الدكتورة هبة ناصر الدين، في كلمة لها، حرص جامعة الشرق الأوسط على تقديم ما يلزم من الخدمات التي تمكن أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة، خاصة من طلبة الجامعة، من أداء مهامهم وواجباتهم بسهولة ويسر.

واشملت فعاليات الاحتفال على إقامة البازار الخيري بمشاركة فاعلة من عدة جمعيات تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة، وطلبة الجامعة، ومعرضا للوسائل التعليمية الخاصة بتدريس ذوي الاحتياجات الخاصة بفئاتهم المختلفة، إضافة لعرض العديد من المنتجات والأعمال اليدوية التي تتضمن منسوجات صوفيه، وأحجار كريمة، ومأكولات شعبية.

وعلى هامش الاحتفال، قدم طلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة فقرات فنية ورقصات شعبية، إضافة لإقامة مسابقات رياضية وثقافية وعرضا مسرحيا، عكست جميعها مستوى الإبداع لدى هذه الفئة.

Khaberni Banner
Khaberni Banner