Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

جامعة الزيتونة تستمر باستقبال المواطنين لتلقي لقاح كورونا

جامعة الزيتونة تستمر باستقبال المواطنين لتلقي لقاح كورونا

خبرني - بين رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور محمد المجالي أن الجامعة ما زالت مستمرة في استقبال المواطنين لتلقي لقاح كورونا بعد اختيارها مركزا للتطعيم ضمن الحملة الوطنية المبذولة لمكافحة انتشار الوباء. 

وأوضح أن مركز التطعيم الذي أقيم في الصالة الرياضية يفتح أبوابه للمواطنين المسجلين على منصة وزارة الصحة خلال شهر رمضان المبارك في تمام الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا . 

وأضاف المجالي أن هذا التعاون بين الجامعة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ووزارة الصحة يجسد نهج التنسيق الفعال بين القطاع الخاص ومؤسسات الدولة لمكافحة هذا الوباء وتجاوز هذه المرحلة الصعبة والعودة إلى الحياة الطبيعية خلال فصل الصيف بشكل آمن. 

وأشار إلى أن الجامعة قامت بتجهيز البنية التحتية الملائمة واللازمة لاستقبال المواطنين وتسهيل عملية تلقي اللقاح وفق شروط وزارة الصحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات،  حيث تم تجهيز 25 مكانا لإتمام عملية التطعيم، وقامت الجامعة بتأمين جميع الأدوات والأجهزة والمستلزمات اللازمة لإعطاء اللقاح، بالإضافة إلى توفير مواقف للسيارات وجميع الخدمات العامة. 

وأكد المجالي أن  الكوادر البشرية المشاركة في هذه الحملة  الوطنية قادرة على التعامل واستيعاب الأعداد المتزايدة من متلقي اللقاح، حيث تم تدريب  75 طالبا وطالبة من كلية التمريض لإعطاء اللقاحات بالتعاون مع وزارة الصحة وباشراف أعضاء الهيئة التدريسية والمركز الصحي في الجامعة ، بالإضافة إلى تدريب مشرفي المختبرات من مختلف كليات الجامعة على إدخال بيانات متلقي اللقاح  بكل حرفية وسرعة وتنظيم وفق شروط السلامة العامة والتباعد بين الأفراد الراغبين بأخذ المطعوم. 

Khaberni Banner