الرئيسية/جامعات ومدارس
Khaberni Banner Khaberni Banner

جامعة الزيتونة تستضيف رابع التصفيات لمسابقة المناظرات

جامعة الزيتونة تستضيف رابع التصفيات لمسابقة المناظرات

خبرني  - استضافت جامعة الزيتونة الأردنية رابع التصفيات الإقليمية لإختيار الفرق التي ستشارك في مسابقة المناظرات الوطنية التي يعقدها برنامج أنا أشارك سنوياً لطلبة أشارك+، من مختلف الجامعات الشريكة على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية.

وحضر التصفية الاقليمية نائب رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور محمد المجالي، وعميد شؤون الطلبة الدكتور منير عفيشات، وتكونت لجنة التحكيم من : النائب قيس زيادين، والدكتور ماجد الرضاونة، والسيد محمد الخصاونة.

وبين المجالي أن الجامعة تبنت نهجا قائما على فتح قنوات الحوار في شتى المجالات لا سيما الطلبة الذين يمثلون المحور الاساس في العملية التعليمية التعلمية، وأن هذا اللقاء يعد مؤشرا حقيقيا على الاهتمام الذي يلقاه الشباب في الاردن في زمن نحن احوج فيه الى اللقاءات المثمرة والمناظرات الهادفة التي تثري تجربة الشباب وتغنيها.

وأضاف أن هذا اللقاء الطلابي يمثل انجاز من انجازات المعهد الديمقراطي الوطني وعنوان من عنواين الديمقراطية الحقة القائمة على اشراك الشباب في العملية السياسية، وصنع القرار، فهم عماد الامة وعليهم تبنى الامال والانجازات التي تحققت في هذ الوطن الغالي، والتي ما كانت لتتحقق دون مقومات الوفاء والصدق والاخلاص التي امتلكها رجالات هذا الوطن منذ تأسيس المملكة حتى اليوم.

 وأكد المجالي أن الموضوعات التي تم اختيار محاورها في  هذه المناظرات محاور تجسد حسن الاختيار و دقة في العبارات مما يعني الحرص على الشباب وتوسيع مداركهم فضلا على انها عنوانات الساعة وتشكل محاور مهمة في حياة المواطن الاردني السياسية والاجتماعية.

وتناولات المناظرات عدة محاور هي : جعل خدمة العلم الزامية، و مساهمة مؤسسات المجتمع المدني في مكافحة الفساد في الأردن، والأخبار المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي أدت إلى تزايد الشائعات، و اشتراط العضوية الحزبية للترشح للانتخابات النيابية، وخفض عدد مقاعد مجلس النواب، والأسرة هي المحور الأساسي في محاربة الفكر المتطرف.

وتناظر في المسابقة طلاب جامعة الزيتونة الأردنية، جامعة الشرق الاوسط، جامعة الاسراء، الجامعة الالمانية الأردنية، جامعة عمان الاهلية، وجامعة البلقاء التطبيقية وفاز فيها فريق الجامعة الالمانية الاردنية وتأهل للمسابقة الوطنية التي ستقام خلال شهر حزيران 2019.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner