Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

جامعة الزيتونة الاردنية تنظم ورشة عمل بعنوان (نشمي101)

جامعة الزيتونة الاردنية تنظم ورشة عمل بعنوان (نشمي101)

خبرني  - نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزيتونة الأردنية وبالتعاون مع مركز السلم المجتمعي "ادارة الامن الوقائي" ورشة عمل بعنوان "نشمي 101".وبين رئيس الجامعة الدكتور محمد المجالي انجازات الجامعة الواسعه في ما يتعلق بالجانب الاكاديمي وماحققة من انجازات في ما يتعلق بالأنشطة اللامنهجية ، وماقدمت من خدمات كبيرة للمجتمع المحلي.

واضاف  المجالي ان الطالب هو المحور الاساس في العملية التعليمية التعلمية ونحن نركز على الطالب دائماً حيث تولي الجامعة مجلس الطلبة اهمية واسعه وكبيره . واكد المجالي ان هذه الورشة تقدم موضوعات مهمه جداً عن افة المخدرات ومكافحة التطرف والاسعافات الاولية. وشدد المجالي على الطلبة للاستفادة القصوى من هذه الورشة وموضوعاتها .

واشار المقدم فادي الزعبي رئيس مكتب السلم المجتمعي الى اهمية توجيه شباب المستقبل نحو التغيير الايجابي الذي من شأنه توضيح كيفية مراقبة سلوك وتحصين أفراد الأسرة من الفكر المتطرف والتحذير من مخاطر الاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعي في ظل استغلال الجماعات المتطرفة لهذه المواقع لاستقطاب وتجنيد الشباب.

واضاف رئيس مجلس الطلبة راكان ابو الحاج اليوم ونحن على ابواب عالم متسارع الخطوات،في بحر من المعلومات المتجددة نصارع هذا التسارع لنكون الرياديين السابقين في رفع سمعتنا وسمعة جامعتنا الحبيبة وبلدنا الغالي فنحن اليوم نقدم السلسلة المجانية الاولى بين جامعات المملكة الاردنية الهاشمية كافة سلسلة "نشمي101" لنساهم ولو بجزء بسيط في رفع مهاراتنا الطبية والحياتية وبشراكة حقيقية مع مؤسسات الدولة المختلفة والقطاع الخاص وبدعم حقيقي من جامعتنا الحبيبة.

واشتملت الورشة على محاضرات مختلفة في مجال الاسعافات الاولية "مديرية دفاع مدني" القاها ملازم اول محمد الحوراني، و السلم المجتمعي القاها النقيب حسام البكار ، و سوء استخدام المخدرات والمستحضرات الطبية واثارها على الفرد والاسرة والمجتمع القاها النقيب نبيل الرواشدة ، و الانعاش القلبي الرئوي CPR القاها المدرب الطبي احمد ابوعبدون، و العلامات الحيوي Vital sign  القاها المدرب جبريل ابو شرخ.

وفي نهاية الورشة تم تسليم الشهادات للمشاركين وتبادل الدروع.

جامعة الزيتونة الاردنية تنظم ورشة عمل بعنوان (نشمي101)
جامعة الزيتونة الاردنية تنظم ورشة عمل بعنوان (نشمي101)
Khaberni Banner