Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

جامعة البترا توقع اتفاقية منح طلابية مع (لويس الإيطالية)

جامعة البترا توقع اتفاقية منح طلابية مع (لويس الإيطالية)

خبرني  - أكد رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا أن التعاون الدولي في مجال التعليم العالي يسهم في اثراء الثقافات وتحقيق التعايش وتوفير فرص تعليم نوعية.

وجاء ذلك خلال مشاركته في حفل إطلاق مشروع "البحر الأبيض المتوسط" في العاصمة الإيطالية روما، بحضور رئيسة جمهورية مالطا لويز بريكا ووزير الخارجية الإيطالي انجيلينو ألفانو.

ووفق بيان صحافي أصدرته الجامعة اليوم الثلاثاء، ترأس المولا الوفد، الذي ضم عميدة كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتورة سهير الجاغوب ومدير مكتب التمويل الخارجي للمشاريع البحثية الدكتور علي المقوسي، للمشاركة في المشروع الذي يضم عددًا من الجامعات الأوروبية والمغربية.

ويهدف المشروع إلى دعم اللاجئين في العالم ودعم الدول المستضيفة لهم في مجال التعليم العالي، حيث تضمن توقيع اتفاقية بين "البترا" وجامعة لويس الإيطالية لتوفير عدد من المنح لطلبة كلية العلوم الإدارية في جامعة البترا من الأردنيين واللاجئين.

وتضمنت الاتفاقية المدعومة من قبل مؤسسة "ثيرد بيلر" تغطية النفقات الدراسية لعدد من الطلبة الأردنيين واللاجئين الدراسين في جامعة البترا لثلاثة أعوام تتضمن قضاء عام دراسي في إيطاليا للطلبة الأردنيين مدفوعة التكاليف.  

Khaberni Banner Khaberni Banner