Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

جامعة البترا تعقد ورشة تطوير المناهج الأكاديمية وتدريب الخريجين

جامعة البترا تعقد ورشة تطوير المناهج الأكاديمية وتدريب الخريجين

خبرني - عقدت جامعة البترا ممثلة في حاضنة الاعمال SIQ وبالتعاون مع منظمة سبارك الهولندية ورشة عمل حول تطوير المناهج الدراسية الجامعية بهدف تعزز المهارات الشخصية للخريجين قبل الانخراط في سوق العمل.


وقالت مساعدة رئيس جامعة البترا لشؤون العلاقات والتعاون الدولي الدكتورة علا الدباغ خلال افتتاح فعاليات الورشة. إن "هذه الورشة تأتي في إطار تعزيز التعاون والشراكة بين مؤسسات التعليم العالي وسوق العمل".


وأضافت الدباغ "تعد الورشة خطوة أولى من مشروع يهدف إلى تحديد المهارات الشخصية (Soft Skills) الواجب توفرها بالخريجين والتي يحتاجها سوق العمل، من أجل دمجها في مسار التعليم والتعلم للطلبة في جامعة البترا والجامعات الأردنية، للنهوض بهم وتمكينهم من مواجهة كافة التحديات والصعوبات التي تواجههم في المستقبل".


رحب مدير حاضنة الأعمال في جامعة البترا الدكتور طراد الملاحمة كلمة بالجهات المشاركة من القطاع الخاص وضيوف الورشة من مركز الابتكار والريادة في الجامعة الاردنية. مشيدًا بأهداف الورشة، قائلا "تأتي الورش في سياق تنمية رأس المال البشري ومواكبة متطلبات سوق العمل، ودور الجامعة الموصول بالعمل على مساعدة الطلبة على تطوير أنفسهم وتنمية قدراتهم".


وأشارت مساعدة مدير حاضنة الاعمال الدكتورة تالا أبو حسين إلى أن التعاون المتواصل مع منظمة سبارك يدعم ويعزز التفكير الابداعي الابتكاري في سبيل تحقيق متطلبات سوق العمل الاردني والعالمي.

Khaberni Banner