Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

جابر: أوصينا .. عبيدات: لم نناقش التفاصيل

جابر: أوصينا .. عبيدات: لم نناقش التفاصيل
جابر وعبيدات

خبرني – غاب التنسيق بين وزير الصحة الدكتور سعد جابر، الثلاثاء، والناطق الإعلامي باسم لجنة الأوبئة الدكتور نذير عبيدات بخصوص الإعلان عن قرار لجنة الأوبئة بفتح المساجد ودور العبادة والمقاهي والنوادي الرياضية.

وقال الوزير جابر في تصريحات لقناة المملكة إن اللجنة الوطنية للأوبئة أوصت بالبدء بـ "الفتح التدريجي" للقطاعات المستثناة من العمل بدءاً من السابع من حزيران المقبل، على أن يستمر الفتح التدريجي للقطاعات المغلقة احترازيا للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد حتى منتصف تموز.

الوزير جابر أكد أن التوصية التي لم ترفع بعد إلى مجلس الوزراء، حددت شروطاً صحية لفتح القطاعات الغير مصرح لها بالعمل حتى الآن مثل المساجد والمقاهي والنوادي الرياضية، ولم تقر بعد"، وفق جابر.

اللجنة حددت في توصيتها جدولاً زمنياً لفتح تلك القطاعات التي ستكون ضمن مراحل يفصل بينها 7 أيام على الأقل، وتتوزع على الأيام التالية: 7 حزيران ، 14 حزيران ، 21 حزيران ، 1 تموز ، 15 تموز ، مع إمكانية الاستمرار بفتح القطاعات تدريجيا بعد ذلك.

فيما صرح عبيدات لوكالة الأنباء الرسمية "بترا" أن اللجنة الوطنية للأوبئة لم توص حتى الآن بفتح المساجد ودور العبادة في المملكة، مؤكدا أن خصوصية الوضع الوبائي تختلف من دولة لأخرى وهي ما يحدد نسبة وطبيعة القطاعات التي يسمح بعودة العمل فيها.

وعاود عبيدات الإتصال بـ "خبرني" وأكد أنه تصريحه كأن بمناقشة أمور عديدة، لكن تفاصيل موعد الفتح لم تحسم وتحدد نهائياً

Khaberni Banner
Khaberni Banner