Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

ثقل عشائري وسياسي وحزبي ونقابي في خامسة عمان

ثقل عشائري وسياسي وحزبي ونقابي في خامسة عمان

خبرني - لم تتضح لغاية الان معالم الخارطة الانتخابية في الدائرة الخامسة في العاصمة عمان وسط حراك خفي يتوقع أن يشهد سخونة وتنافسا قويا وتحالفات في ظل ثقل عشائري وسياسي وحزبي ونقابي في واحدة من اكبر الدوائر الانتخابية.

 وتضم الدائرة الخامسة ثلاثة ألوية هي لواء ناعور ولواء وادي السير الذي يضم ( مرج الحمام ووادي السير وبدر الجديدة واحياء من الصويفية وام اذينة الغربي) ولواء الجامعة ( أبو نصير ،شفا بدران،  الجبيهة ، صويلح ، تلاع العلي ، وخلدا ام السماق).

وتتردد على الساحة الانتخابية اسماء وصلت الى اكثر من 60 راغبا بالترشح ضمن قوائم لا تخلو من "الحشوات " أعلنت على منصات التواصل الاجتماعي "فيسبوك “.

وفي المقابل أعلن عدد من المرشحين رغبتهم بخوض الانتخابات ضمن مشاورات عشائرية وحزبية وسياسية يترقب أهالي "خامسة عمان " برامجهم الانتخابية التي لا تكاد تخلو من وعود خدمية رنانة.

ومع قبول استقالة عدد من أعضاء مجالس المحافظات لخوض التجربة الانتخابية ضمن قوائم حزبية يرى مراقبون ان الخارطة الانتخابية ستتضح أكثر خلال الأسبوع المقبل وستعج بالمفاجآت وانقلاب الموازين وستزداد حالة الاحماء مع اقتراب اعلان أسماء القوائم.

وترى نخب سياسية أن 70% من أصوات الناخبين في الدائرة الخامسة ستحظى بها قوائم ومرشحون يملكون برامجا جديده نحو التغيير والتأثير في العملية السياسية والإصلاح السياسي، سيما الأصوات الشبابية.

وفي المقابل، يقلل المراقبون ذاتهم من ثقل الأسماء التي خبرها أبناء الدائرة، واختبروها مرات عديدة، وسط رغبة جامحة نحو التغيير وتجديد الدماء.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner