Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

 تويوتا جازو يفوز بسباق فوجي 6 ساعات

 تويوتا جازو يفوز بسباق فوجي 6 ساعات

 

خبرني  -  نجح فريق تويوتا "جازو للسباقات" في الحفاظ على سجله المثالي في منافسات موسم 2019 – 2020 من بطولة العالم للتحمل التي ينظمها "الاتحاد الدولي للسيارات"، وذلك بعد أن أحرز المركزين الأول والثاني مؤخراً على أرضه ووسط جمهوره في سباق "فوجي 6 ساعات". وهذا الفوز على حلبة "فوجي سبيد واي" هو للمرة السابعة خلال ثماني سنوات، إذ حققت سيارة تويوتا "هايبرِد" الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 8 بقيادة السائقين سيباستيان بويمي وكازوكي ناكاجيما وبريندون هارتلي المركز الأول، بينما حلت سيارة تويوتا "هايبرِد" الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 7 في المركز الثاني بقيادة السائقين مايك كونواي وكاموي كوباياشي وخوسيه ماريا لوبيز، ليتعادل طاقما السيارتين في المركز الأول ضمن بطولة العالم للسائقين، بينما عزز فريق "جازو للسباقات"  صدارته في بطولة المصنعين بفارق 35 نقطة عن أقرب منافسيه.

وبعد استحواذهما على المركزين الأول والثاني، نجحت سيارتا تويوتا "هايبرِد" الكهربائية TS050 لفريق "جازو للسباقات"  في تعزيز تقدمهما بشكل متزايد. كما نجحتا في زيادة الفارق الذي يفصلهما عن السيارات المنافسة بفضل إنجاز أسرع نقطة توقف للصيانة في السباق، غير أن سيارة تويوتا "هايبرِد" الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 7 لم تتمكن من المنافسة على المركز الأول نتيجة للفارق الزمني الذي يبلغ 0.4 ثانية لكل دورة ضمن نظام التقييد لمعادلة التقنيات المتقدمة.

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال السيد يوغو مياموتو، الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: "أود تهنئة الفريق على الأداء المميز الذي قدموه، ونحن نشعر بسعادة بالغة لتحقيق هذه النتيجة المثالية وللمرة الثانية في هذا الموسم، لاسيما بأنها تحققت على هذه الحلبة هنا في موطننا. وعلى الرغم من فرض نظام التقييد الجديد لمعادلة التقنيات المتقدمة بعض الضوابط على سياراتنا، فقد تمكن الفريق وبالاعتماد على الأداء المتفوق لسيارات تويوتا "هايبرِد" الكهربائية TS050 من تحقيق انتصار استثنائي محرزاً المركزين الأول والثاني معاً".

وأضاف مياموتو: "مما لا شك فيه أن هذه الفعاليات تزودنا بمعرفة ورؤى لا تقدر بثمن، كما تشكل مصدر إلهام لنا لتطوير سيارات صديقة للبيئة تجمع بين الأداء التفاعلي ومتعة في القيادة. كما أود أن أعرب عن امتناني لمعجبينا المخلصين على تشجيعهم المستمر، ونتطلع إلى دعمهم خلال ما تبقى من هذا الموسم الواعد".

وبعد إحراز الفريق للمركزين الأول والثاني للمرة الثانية في هذا الموسم، سيتم زيادة زمن نظام التقييد لمعادلة التقنيات المتقدمة على السيارتين في الجولة التالية خلال سباق "شنغهاي 4 ساعات" الذي سيقام في 10 تشرين الثاني المقبل. وسيكون الزمن الجزائي لكل دورة متساوياً لسيارتي تويوتا "هايبرِد" الكهربائية TS050، حيث أن لديهما الآن نفس عدد النقاط في بطولة العالم.

 تويوتا جازو يفوز بسباق فوجي 6 ساعات
 تويوتا جازو يفوز بسباق فوجي 6 ساعات
 تويوتا جازو يفوز بسباق فوجي 6 ساعات
 تويوتا جازو يفوز بسباق فوجي 6 ساعات
Khaberni Banner
Khaberni Banner