Khaberni Banner Khaberni Banner

توق يلغي قرار الأردنية باعتماد ناجح راسب

توق يلغي قرار الأردنية باعتماد ناجح راسب

خبرني  - قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس التعليم العالي الدكتور محي الدين توق الغاء القرارات الصادرة عن مجلس عمداء الجامعة الأردنية اليوم المتضمنة اعتماد نتيجة ناجح او راسب للامتحانات.

واكد توق انه كان قد طلب سابقا من رؤساء الجامعات الأردنية التريث في اتخاذ أي قرار يتعلق بالامتحانات واحتساب العلامات للفصل الدراسي الثاني إلى أن يتم بحث الموضوع من قبل مجلس التعليم العالي و التوافق بين جميع الجامعات الرسمية على أقل تقدير.

واضاف توق :  موضوع التعليم العالي والتعليم العام في المملكة ووضع التعليم الإلكتروني فيه يتم بحثه في أعلى المستويات لضمان استمرارية التعليم بشقيه العام والعالي بكفاءة وفعالية عالية وضمان انسيابيته بشكل سليم بما لا يعيق عملية التعليم والتعلم في الجامعات.

وتابع توق : وعلى ضوء كل ذلك سيبحث مجلس التعليم العالي غدا الثلاثاء هذا الموضوع وسيتبعه اجتماع موسع مع رؤساء الجامعات الرسمية للوصول إلى توافق بين كافة الجامعات الرسمية لضمان قانونية الإجراءات التي تقرها الجامعات ولا يقصد من ذلك التدخل في عمل الجامعات الرسمية لامن قريب ولا من بعيد.

وكان مجلس عمداء الجامعة الأردنية قرر اليوم اعتماد علامة ناجح او راسب لمواد الفصل الدراسي الثاني لمن يرغب من الطلبة، حيث يستطيع الطالب ان يأخذ علامته، وواستثنى المرحلة السريرية لكلية الطب وطب الاسنان حيث يترك القرار للعمداء.

كما قرر مجلس العمداء اعتماد 50% من العلامات للأعمال الفصلية و50% للامتحان النهائي بالنسبة للبكالوريوس.

وفيما يتعلق بالدراسات العليا 60% للأعمال الفصلية و40% للامتحان النهائي، حيث يترك لعمداء الكليات اتخاذ القرار المتعلق بالتدريب الميداني والجانب العملي.  

Khaberni Banner