الرئيسية/نبض الشارع
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

تهديد بتوقيف حركة النقل البري بالأردن

تهديد بتوقيف حركة النقل البري بالأردن
تعبيرية

خبرني - مؤمن أبو إرتيمة

قال نقيب أصحاب الشاحنات، محمد الداوود، السبت، إن النقابة تتجه للتصعيد، والدعوة لإضراب عام لجميع أنماط النقل البري في الأردن.

وأضاف الداوود لـ "خبرني"، أنه في حال عدم تلبية مطالبهم، فإنهم سيطالبون بتوقف جميع أنماط النقل، من خلال إضراب مفتوح، يترتب عليه خسائر كبيرة.

ومن شأن الإضراب، أن يؤخر البضائع بالميناء، ويكدس الحاويات، إضافة إلى ما يترتب عليه من خسائر كبيرة لجميع حلقات الإنتاج، وتأخير نقل الصناعات الأولية، وفق الداوود.

وبيّن الداوود، أن النقابة تعتصم الأحد، أمام مقر مجلس النواب، بعد عدم لقاء وزير النقل لهم، عدة مرات منذ نحو 6 شهور، لمناقشة مطالبهم المترتبة على وزارة النقل.

وتتمثل المطالب، بالحد الأدنى للأجور، وتثبيتها على وثيقة النقل، وإلزام شركات النقل والتخليص على العمل فيه، وإيقاف الشركات المخالفة عن العمل.

وبحسب قائمة المطالب، التي وصل "خبرني" نسخة عنها، فإن أصحاب الشاحنات تطالب بتحديد عدد الرحلات، بما لا يزيد عن 7 رحلات للشاحنة شهريا، وتثبيت صفة الاستعمال على الرأس القاطر، وإيجاد مكتب للوزارة، لاحتساب قيمة وصل الصرف للرحلة.

وكان نقيب أصحاب الشاحنات، محمد الداوود، اعتقل الثلاثاء، خلال مشاركته باعتصام لأصحاب الشاحنات، أمام رئاسة الوزراء، للمطالبة بحقوقهم.

Khaberni Banner
Khaberni Banner