الرئيسية/أضواء
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

تكية أم علي تطلق حملة الأضاحي

تكية أم علي تطلق حملة الأضاحي

خبرني - أطلقت تكية أم علي حملة الأضاحي لهذا العام تحت شعار” أضحيتك عيدهم طول السنة”، وذلك بهدف تسليط الضوء على أثر أداء الأضحية مع تكية أم علي على الأسر المعتمدة و التي تستفيد من لحوم الأضاحي طوال العام و ليس فقط في فترة عيد الأضحى.

وتهدف الحملة إلى استهداف أكبر عدد من موكلي الأضاحي للمساهمة بتوفير لحوم الأضاحي لـِ 30,000 أسرة منتفعة من تكية أم علي على مدار العام  في مختلف محافظات المملكة حيث تقوم تكية أم علي بأداء الأضحية نيابة عن المضحين ذبحاً مطابقاً للشريعة الإسلامية وبإشراف مفتٍ من دائرة الإفتاء العام الأردنية  والذي يرافق بعثة تكية أم علي إلى أستراليا.

وتلتزم تكية أم علي بأداء الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك في كل من أستراليا والأردن ليتم توزيعها على الأسر المعتمدة لديها والبالغ عددها 30,000 أسرة. وتبلغ تكلفة الأضحية 100 دينار يتم أداؤها في أستراليا و يبلغ إجمالي أوزان هذه الخراف 45 كغم و 18 كغم صافي. و يشمل ثمن الأضحية ذبحها وتقطيعها وتجميدها وتخزينها وشحنها إلى الأردن وتوزيعها على 30,000 أسرة منتفعة من برامج تكية أم علي في كافة محافظات المملكة شهرياُ وعلى مدار العام كما تقوم تكية أم علي بإيصال كتف الأضحية إلى أهلنا في الضفة الغربية وغزة في فلسطين.

ومن ناحيتة قال مدير عام تكية أم علي سامر بلقر" نشكر متبرعينا والتزامهم معنا خلال الأعوام السابقة ضمن برنامج الأضاحي حيث تستمر تكية أم علي بتوفير خدمة توكيل الأضاحي للعام الرابع عشر على التوالي والذي يمكننا سنوياً من توفير لحوم الأضاحي للأسر الأشد فقراً و المنتفعة من تكية أم علي  في كافة محافظات المملكة وعلى مدار العام"، و أضاف:" عدد كبير من أرباب هذه الأسر لا يستطيعون توفير اللحوم لأفراد أسرهم ونسعى من خلال حملة الأضاحي والتي يتم أداؤها في أستراليا ثم شحنها إلى الأردن وتوزيعها شهرياً على 30,000 أسرة منتفعة من تكية أم علي بتوفير حصص اللحوم لهم على مدار العام، كما ندعم هذا البرنامج من خلال الذبائح الشهرية التي تقوم تكية أم علي بتوفيرها من عقائق و ذبائح ونذور و غيرها"

ويمكن للمتبرعين أداء الأضحية عن طريق المندوبين في المراكز التجارية أو عن طريق زيارة مقر تكية أم علي في عمان الكائن في المحطة بجانب مجمع رغدان لتأدية أضحيته أو الاتصال على الرقم 064900900 ليصل مندوب تكية أم علي.

و للتسهيل على المتبرعين من الأردن و الخارج  تتيح تكية أم علي خدمة التبرع عن تطبيق الهاتف الذكي (MobileApp)  ليتم  تحميله عن طريق البحث عنTUA  على نظامي  Androidو IOSبالإضافة إلى التبرع الإلكتروني عبر الموقع الإلكتروني لتكية أم علي tua.jo  أو من خلال خدمة إي فواتيركم.

و لمتابعة أداء الأضحية على المضحين والحفاظ على عنصر الشفافية مع متبرعينا وللسنة الخامسة على التوالي تتيح تكية أم علي  للمضحين فرصة تتبع أداء الأضحية خلال أيام العيد عبر كل الموقع الإلكتروني tua.jo أو تطبيق الهاتف الذكي (Mobile App.)  من خلال إدخال رقم الوصل المالي لمعرفة موعد أداء الأضحية.

Khaberni Banner
Khaberni Banner