الرئيسية/أضواء
Khaberni Banner Khaberni Banner

تكية أم علي تشارك بمعرض دبي للإغاثة والتطوير

تكية أم علي تشارك بمعرض دبي للإغاثة والتطوير

خبرني  -  أعلنت تكية أم علي عن مشاركتها في معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير (ديهاد)، والذي سيعقد في دورته السادسة عشرة في دبي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي. وستقام هذه الدورة من تاريخ 12 إلى 14 من شهر آذار الجاري، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات و المعارض، وتهدف تكية أم علي بمشاركتها في هذا المحفل الدولي إلى فتح بابٍ للتواصل مع المنظمات الدولية والمؤسسات غير الحكومية وهيئات الإغاثة والعمل الإنساني.

ومن ناحيته قال مدير عام تكية أم علي، سامر بلقر: " كانت تكية أم علي جزءاً من معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير – ديهاد لأكثر من عشرة أعوام وتأتي مشاركتنا اليوم في الدورة الـ 16  بهدف التعريف ببرامج  تكية أم علي المختلفة التي تتمحور حول مكافحة الجوع  في الأردن، من خلال توفير الدعم الغذائي المستدام للأسر التي تعيش تحتخط الفقر الغذائي، وتعد مشاركتنا في هذا المعرض فرصة للالتقاء بالمؤسسات المعنية بالعمل الإنساني من مختلف دول العالم بهدف توحيد الجهود وتبادل الخبرات والمعرفة والتنسيق لبناء شراكات مع المؤسسات المختصة."

كما أضاف: "وإننا اليوم ندعو متبرعينا و شركائنا إلى زيارة موقعنا في المعرض للاطلاع على إنجازاتنا وبرامجنا المختصة بالدعم الغذائي المستدام والتنسيق لطرق التواصل" .

يعد مؤتمر ومعرض ديهاد حدثاً إنسانياً بارزاً يعزز مسيرة العون الإنساني والإغاثي إقليمياً وعالمياً ويسعى إلى إحداث نقلة نوعية في مستوى الجهود المشتركة لتطوير آليات العمل وتنسيق البرامج والمواقف الإنسانية اتجاه القضايا التي تؤرق المجتمعات وتضعف قدرتها في الحصول على احتياجاتها الأساسية.

ويعتبر المعرض أهم معرض يلامس القضايا التي تواجه عالمنا العربي والعالم أجمع، يعد أيضًا أكبر سوق للشركات المتخصصة في توفير الإمداد لعمليات الإغاثة من الكوارث، ومشروعات الإعانة الإنسانية، وبرامج التنمية بالسلع والخدمات. وسوف يستضيف الحدث الذي يضمن حضور متخذي القرار الرئيسيين، كل من المنظمات غير الهادفة للربح الرائدة، ووكالات الأمم المتحدة، والإدارات الحكومية، والجمعيات الدولية.

تقوم  تكية أم علي في الوقت الحالي بإيصال الدعم الغذائي الشهري والمستدام إلى أكثر من  30,000 أسرة تعيش تحت خط الفقر الغذائي في كافة محافظات المملكة والذين يشكلون 160,000 فرداً، حيث تقوم بإيصال الطرود الغذائية شهرياً وعلى مدار العام  والتي تحتوي على 24 مادة غذائية تفي باحتياجات الأسرة التغذوية طوال الشهر.   

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner