Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

تكية أم علي تباشر توزيع طرود غذائية من تبرّع (همة وطن)

تكية أم علي تباشر توزيع طرود غذائية من تبرّع (همة وطن)

خبرني - باشرت تكية أم علي بتوزيع الطرود الغذائية بتمويل من  صندوق همة وطن على الأسر المحتاجة والتي تعيش تحت خط الفقر الغذائي في مختلف محافظات المملكة بالإضافة لعمال المياومة ضمن الخطة التي تم تقديمها إلى لجنة إدارة حساب التبرعات الرئيسية صندوق همة وطن. بحيث يصل عدد الطرود الغذائية التي سيتم  توزيعها إلى  34,869 طرد غذائي على أسر لا تتقاضى من صندوق المعونة الوطنية.

وقد أعلنت تكية أم علي قي وقتٍ سابق عن استلامها مبلغ مليون دينار من لجنة إدارة حساب التبرعات الرئيسية صندوق همة وطن وذلك لتصريف هذا المبلغ في إيصال الدعم الغذائي للأسر التي تعيش تحت خط الفقر الغذائي في المملكة وعمال المياومة والتي تعدّ الأكثر تضرراً من الأزمة الحالية. و تحرص تكية أم علي على بيان تفاصيل وواقع الأسر المستهدفة بهذه المنحة، بالإضافة إلى الأثر المتوقع على هذه الأسر.

جاء هذا التبرّع بهدف تعزيز جهود تكية أم علي التي استجابت بسرعة وفاعلية لتداعيات الأزمة الحالية، حيث تلعب تكية أم علي دوراً فاعلاً ومنظماً ضمن فريق الحماية الاجتماعية الذي تم تشكيله  بداية الأزمة الحالية بقرار من دولة رئيس الوزراء وبرئاسة معالي وزيرة التنمية الاجتماعية، والذي ساهم في تكامل الجهود وتوحيد قواعد البيانات للأسر المستفيدة وتجنب الازدواجية في توجيه الدعم.

 وقد قامت تكية أم علي بتقديم الدعم التقني والفني والإداري واللوجستي للفريق الوطني للحماية الاجتماعية، حيث ساهمت تكية أم علي بإيصال حوالي 20,000 طرد إضافي خلال فترة الجائحة إضافة إلى الطرود الغذائية  الشهرية التي تقوم بتوزيعها على أسرها المعتمدة.

ويتم صرف المبلغ وفق قواعد الحوكمة الرشيدة وبعد إعداد خطةٍ متكاملة لأوجه صرف الدعم بحيث يصل للأسر التي تعيش تحت خط الفقر الغذائي، بالإضافة للمتعطلين عن العمل المدرجين في قواعد بيانات تكية أم علي والمشبوكة إلكترونياً مع بيانات صندوق المعونة الوطنية ومؤسسة الضمان الاجتماعي والعديد من المؤسسات الرسمية الأخرى. 

وعليه، بدأت تكية أم علي توزيع الطرود الغذائية على الأسر المنتفعة من تكية أم علي والتي تعيش تحت خط الفقر الغذائي بالإضافة لأسر عمال المياومة، حيث بدأت بتوزيع الطرود الغذائية التي تحتوي على 24 مادة غذائية تكفي الأسر المحتاجة لتحضير وجبتي الإفطار والسحور طوال الشهر الفضيل وتكفي لتحضير ثلاث وجبات طوال أشهر العام. 

تقوم تكية أم علي بتوفير الدعم الغذائي لـ 30,000 أسرة محتاجة تعيش تحت خط الفقر الغذائي في كافة محافظات المملكة والذين يشكلون 150,000 فرداً وما نسبته 2.4% من عدد الأردنيين المقيمين في المملكة، حيث تقوم على مدار العام وبشكلٍ شهري بإيصال الطرود الغذائية التي تحتوي على 24 مادة غذائية تفي باحتياجات الأسرة التغذوية طوال الشهر، حيث أن جميع الأسر التي تقوم تكية أم علي بإيصال  الطرود الغذائية الشهرية لها هي أسر تتكون من أفرادٍ غير قادرين على العمل وأكثر من 80% منهم أطفال وأيتام وأرامل وكبار السن بالإضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة، إضافةً للحالات الإنسانية الطارئة والمتضررة من الأوضاع والظروف الحالية، مما يجعلهم الأكثر حاجةً في ظل الأزمة الحالية.

تكية أم علي تباشر توزيع طرود غذائية من تبرّع (همة وطن)
تكية أم علي تباشر توزيع طرود غذائية من تبرّع (همة وطن)
Khaberni Banner