Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

تكنولوجيا معلومات الشرق الأوسط تفوز بأفضل بحث علمي في مؤتمر ICUMT2019

تكنولوجيا معلومات الشرق الأوسط تفوز بأفضل بحث علمي في مؤتمر ICUMT2019

خبرني  – فازت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الشرق الأوسط بجائزة أفضل بحث علمي في المؤتمر الدولي INTHITEN حول إنترنت الأشياء وممكناتها بالذكاء الإصطناعي في شبكات 5G/IMT2020".

ويمنح البحث العلمي الفائز، والمقدم من رئيس قسم علم الحاسوب في الكلية، الدكتور أحمد الزعبي، وبمشاركة كل من عميد الكلية، الدكتور عبدالرحمن أبوعرقوب، ورئيس قسم نظم المعلومات الحاسوبية الدكتور أحمد الحموز، طريقة فاعلة لتصنيف واسترجاع العناصر ثلاثية الأبعاد (3D Objects) من خلال الشبكات العصبونية المعتمدة على التعلم العميق (Deep Learning).

ويؤكد الدكتور الزعبي أن هذه الشبكات تتميز ببناء خصائص قليلة الحجم بما يحسن كفاءة نظام الاسترجاع والتصنيف من نواحي دقة النتائج وسرعة المعالجة وتكلفة تخزين العناصر ثلاثية الأبعاد في الذاكرة الفعلية، ويمكن توظيف الخوارزمية في عدة تطبيقات من أهمها الواقع الإفتراضي والمعزّز ومعالجة الصور الطبية والطباعة ثلاثية الأبعاد.

ويجمع ICUMT2019 المنعقد بدورته الحادية عشر في دبلن بإيرلندا الباحثين في مجالات نظم التحكم والمعلومات والإتصالات الحديثة.

يذكر أن جامعة الشرق الأوسط تحرص على دعم البحث العلمي والباحثين في كل المجالات وتهيئ بيئة مناسبة لأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية للإبداع والتميز.

Khaberni Banner
Khaberni Banner