الرئيسية/نبض الشارع
Khaberni Banner Khaberni Banner

تقليص الجهاز الحكومي 10%

تقليص الجهاز الحكومي 10%
رئيس الحكومة عمر الرزاز - أرشيفية

خبرني - كشف مصدر حكومي، أن الحكومة ستعمل على تقليص حجم الجهاز الحكومي بنسبة (10%)، وذلك من خلال تخفيف عدد مؤسساته حتى نهاية العام 2019 الجاري.

وبحسب المصدر، فإن الحكومة وضعت على سلّم أولوياتها رفع كفاءة القطاع العام والقضاء على الترهل الإداري، فكان أن بدأت بتقليص حجم الجهاز الحكومي بمكوناته المختلفة من مؤسسات ووزارات ودوائر حكومية.

وأكد المصدر ذاته، أن الحكومة مستمرة بهذا النهج وسيكون هناك مزيد من خطوات تقليص الجهاز الحكومي، وفقا ليومية الدستور.

ولفت المصدر إلى أنه في إطار رفع كفاءة القطاع العام، والقضاء على الترهل الإداري، أغلقت الحكومة شركة الكهرباء النووية، كما ضمت مجلس وصندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني، ومركز اعتماد وضبط الجودة تحت مظلة واحدة تم تسميتها (مؤسسة تنمية المهارات)، كما عملت الحكومة على تفعيل (64) خدمة الكترونية لعدد من مؤسسات القطاع العام.

وفي شأن ذي صلة، قال المصدر إنه تم تشكيل ست وحدات متخصصة في إدارة تطوير الأداء المؤسسي تتبع لإدارة تطوير القطاع العام والسياسات في رئاسة الوزراء.

وبين أن أول هذه الوحدات وحدة دعم اتخاذ القرار، والثانية وحدة الإنجاز الحكومي، وثالثها وحدة المشاريع ذات الأولوية، والوحدة الرابعة هي وحدة السياسات والممارسات الفضلى، والخامسة وحدة تطوير الخدمات والإجراءات الحكومية، وآخر الوحدات «بخدمتكم».

Khaberni Banner
Khaberni Banner