Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

تعليق دوام الهيئات الإدارية والتعليمية في 76 مدرسة

تعليق دوام الهيئات الإدارية والتعليمية في 76 مدرسة

خبرني - علقت وزارة التربية والتعليم الدوام للهيئات الإدارية والتعليمية في 76 مدرسة، بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة في موجز إعلامي حول تعليق الدوام في المدارس بسبب الإصابات بفيروس كورونا أو بسبب عزل المناطق ليومي الأحد والاثنين، إنه "جرى تعليق الدوام للهيئتين الإدارية والتعليمية إلى حين ظهور نتائج فحوصات المخالطين في 76 مدرسة ليومي الأحد والاثنين 64 مدرسة حكومية و12 مدرسة خاصة، بسبب إصابات فيروس كورونا المستجد، علما بأن العودة للدوام بعد تعقيم تلك المدارس".

وبلغ مجموع الإصابات 148 إصابة، توزعت بين 108 لمعلمين ومعلمات وإدارييين وإداريات في المدارس، إضافة لـ 34 إصابة لموظفين في مركز الوزارة وبعض المديريات و6 مستخدمين ومستخدمات في المدارس ومركز الوزارة وبعض المديريات. 

وأضاف الموجز، إن الهيئة الإدارية والتعليمية في 266 مدرسة حكومية وخاصة عادت إلى الدوام بالشكل المعتاد، حيث عاد بعضها بعد مضي المدة المقررة بالتعليق بسبب الإصابات بفيروس كورونا والجزء الأكبر عاد بعد فك العزل عن المناطق المعزولة.

وبلغ عدد المدارس التراكمي التي تم تحويلها إلى التعليم عن بعد سواء بسبب وجودها ضمن منطقة معزولة او بسبب وجود إصابات لطلبة أو معلمين أو موظفين/ عاملين فيها منذ بداية العام الدراسي 2020/2021، (1145) مدرسة متضمنة المدارس الخاصة ومدارس الثقافة العسكرية ومدارس وكالة الغوث، بحسب الموجز.

وبلغ عدد المدارس الحالية التي تم تحويلها إلى التعليم عن بعد في جميع مدارس الأردن (الحكومية ووكالة الغوث والقطاع الخاص) 376 مدرسة بعد استثناء المدارس التي عاد فيها الدوام كالمعتاد، 15 مدرسة بسبب وقوعها ضمن مناطق العزل و361 مدرسة بسبب وجود إصابات.

وبلغ عدد الطلبة المصابين 334 طالبًا وطالبة؛ متضمنًا عدد من الإصابات  الجديدة في مدارس تم تعليقها سابقا، فيما بلغ عدد المعلمين والإداريين المصابين العاملين في المدارس 653 مصابا و35 مستخدما و88 موظفا في عدة مديريات تربية وتعليم ومركز الوزارة؛ متضمنًا عدد من الإصابات الجديدة في مدارس تم تحويلها إلى التعليم عن بعد سابقا.

Khaberni Banner Khaberni Banner