Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

تعرفي تأثير الشمس على البشرة

 تعرفي تأثير الشمس على البشرة

خبرني - إن التعرّض المُفرط لأشعة الشمس، قد يُسبّب في الإصابة ببعض المشكلات الجلدية، على الرغم، من فوائدها. لذا، من المهم التعرّف حول تأثير الشمس على البشرة.
-شيخوخة البشرة المُبكرة
تبدأ البشرة في الترهّل قبل أوانها، جرّاء التعرّض المُفرط لأشعة للشمس، والتي تتسبّب في إتلاف الكولاجين للبشرة، وجعلها شاحبة وخالية من الحيوية. وبالتالي، تظهر عليها العديد من المشكلات الجلدية مثل الرؤوس السوداء، والرؤوس البيضاء.
-النمش
أولى أضرار الشمس على البشرة، تتمثّل في تكوين النمش، وهو عبارة عن بقع مسطّحة ودائرية. وعادًّة تكون صغيرة الحجم وذات لون بني أو بيج، وسرعان ما تتطوّر في مجموعات على مناطق الجسم التي تتعرّض بانتظام لأشعة الشمس، مثل الوجه والساعدين.
-الكلف
يكون الكلف موحّد ومتماثل على طول جانبي الوجه، ويجب أن تحرص النساء ذوات البشرة الحسّاسة، على حماية آمنة من أشعة الشمس، لأن التعرّض المُفرط للأشعة فوق البنفسجية سيؤدي إلى تفاقم المشكلة.
-الأمراض الجلدية
تسبّب أشعة الشمس في ظهور بقع جلدية جافة، ومتقشرة حمراء أو بنية اللون، قد تكون مؤلمة ولكنها غير ضارّة إذا تمّ علاجها.
-سرطانات الجلد القاعدية
تظهر على شكل كتل صغيرة بطيئة النمو، وردية اللون ولامعة أو كتل حمراء اللون، وتوجد في أغلب الأحيان على الوجه وفروة الرأس والأذنين واليدين والكتفين والظهر.
-الحروق الجلدية
يتسبّب التعرّض لفترات طويلة لأشعة الشمس فوق البنفسجية في أكثر الأحيان، بحدوث حروق للبشرة، وتهيّجها، واحمرارها، وكذلك التسبّب بحساسيتها، مما يؤدي إلى ظهور الحبوب والبثور على البشرة.
Khaberni Banner