الرئيسية/جامعات ومدارس
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

تعاون بين جامعة البترا و(أبو غزالة)

تعاون بين جامعة البترا و(أبو غزالة)

خبرني -  اعتبر رئيس مجموعة طلال أبو غزالة العالمية الدكتور طلال أبو غزالة أنه لن يكون هناك في المستقبل مكان للمؤسسات التعليمة بدون اعتماد التعليم الرقمي، مستشهدًا بمقولة لرئيس جامعة هارفارد بأن "الجامعات تواجه تسونامي التعليم الرقمي".

جاءت كلمة أبو غزالة خلال رعايته افتتاح أعمال اليوم العلمي لكلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة البترا تحت عنوان "الإبداع والريادة"، بحضور رئيس الجامعة الدكتور مروان المولا، حيث تم توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة ومجموعة أبو غزالة، تقضي باعتماد جامعة البترا لعقد دورات تدريبية وبرامج الدبلوم من قبل المجموعة.

ودعا أبو غزالة الجامعات إلى إضافة مادة باسم "تقنية المعلومات والاتصالات"، قائلا "المقصود بتقنية المعلومات والاتصالات هو الاستعمال الذكي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتوظيفها في خدمة التخصصات الجامعية وأن تكون مادة إلزامية".

وأشار أبو غزالة إلى أن أهم عشرين علامة تجارية في العالم هي لشركات متخصصة في المعرفة، على رأسها شركة جوجل، مضيفًا "على الانسان أن يبحث عن القادم، والمستقبل سيكون للعلم المعرفي القائم على تقنية المعلومات والاتصالات".

وقال رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا إن "أهم ما يميز عالم الأعمال المعاصر هو سرعة التحول والتغيير مما أسهم في زيادة وتيرة المنافسة بين المنظمات ودفعها لإيجاد الحلول المناسبة التي تتطلب عملا جادًا من خلال منهجية أكاديمية تعززها بيئة خلاقة تحفز على الإبداع والابتكار".

وأكد المولا أن جامعة البترا سعت إلى توفير بيئة كفيلة بتطوير فرص التعلم النوعي لضمان تخريج طلبة قادرين على التحدي والإنجاز والمنافسة في سوق العمل، مضيفًا أن الجامعة حرصت على انشاء نواة حاضنة الأعمال في كلية العلوم الإدارية والمالية بهدف تنمية الأفكار الإبداعية والابتكارات لطلبة الكلية وأساتذتها، ولتجسير فجوة الاتصال الأكاديمي مع شركات الأعمال لتوجيه الطاقات الإبداعية لدى الشباب نحو خدمة بيئة الأعمال.

وأوضحت عميدة كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتورة سهير الجاغوب أن الكلية تحرص على توظيف الأيام العلمية التي تعقدها بما يخدم مصلحة الطلبة وتوفير الاستفادة والخبرة من تجارب المؤسسات والشخصيات الناجحة في مجالات تخصصها.

وتبادل المولا وأبو غزالة الدروع التقديرية، في نهاية حفل افتتاح أعمال اليوم العلمي، حيث اشتمل برنامج اليوم العلمي على مجموعة من الجلسات تحدث فيها كل من ناب أول لرئيس مجموعة فارمسي ون الدكتورة لارا العباسي ومدير مكافحة التهرب الضريبي منذر زيتون ومن شركة تمويل وتسريع الأعمال سليمان عربيات ورئيس قسم الجرائم الإلكترونية أنس الحلاحلة ومن هيئة تنشيط السياحة لانا شقم، بالإضافة إلى إقامة معرض للكتاب على هامش اليوم العلمي أقيم في المسطح الأخضر وسط حرم الجامعة، شاركت فيه مجموعة أبو غزالة وهيئة تنشيط السياحة ومكتبة الجامعة ومكتبة الرحيق ومكتبة الرائد.

 

Khaberni Banner
Khaberni Banner