الرئيسية/نبض الشارع
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

تطور جديد على ملف طلبة الأردن في الخارج

تطور جديد على ملف طلبة الأردن في الخارج
من اعتصام سابق لذوي الطلبة الاردنيين في المدارس الليبية - ارشيف

خبرني - يعتزم أهالي الطلبة الأردنيين الدارسين في المدارس العربية الليبية في تركيا، الاعتصام ظهر الاحد امام السفارة الليبية في عمان ولقاء السفير الليبي في الأردن، بعد التطورات الأخيرة في ملف.

وقال الناطق باسم الأهالي المحامي أحمد الحويان ان التعاون معدوم من قبل المدارس الليبية في تركيا، والوقت الممنوح للطبة للاعتراض ضيق، حيث ان المهلة المقدمة حتى 15 من الشهر الجاري فقط.

وبين الحويان ان الطلاب الذين سمح لهم بالتقدم للامتحانات يشتكون من ان العلامات غير حقيقية وواقعية، ولم تقم المدارس بطرح كشف للعلامات حتى اليوم.

كما اشتكى الطلاب من ترسيبهم بالامتحان الأول، وهو امتحان الثقافة الإسلامية ، على الرغم من استيفائهم لشروط المشاركة في الامتحان، وعلى الرغم من بعض الطلاب مسيحيين وليس مطلوب منهم تقديم امتحان الثقافة الإسلامية.

وقال المدارس ان الحجج التي قدمت لمنع الطلاب الأردنيين من التقدم للامتحانات واهية، لأنه تبين ان اغلب الطلاب قد استوفوا الأوراق المطلوبة منهم على عكس ما كانت تقوله تلك المدارس.

وبين الحويان ان المدارس قامت بترسيب الطلاب في 27/7/2018 ، وتم الاتفاق على إعادة النظر في قرار الترسيب واعادة الامتحان، ولكن تم ترسيب الطلاب مرة ثانية على الرغم من تقديم الامتحان.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner