Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

تشافي سيقود برشلونة بمباركة اللاعبين

تشافي سيقود برشلونة بمباركة اللاعبين

خبرني - أشارت تقارير صحفية إلى موافقة تشافي هرنانديز قائد برشلونة السابق والمدير الفني للسد القطري حاليًا على تولي تدريب فريقه السابق خلفًا لكيكي سيتين.

وتولى سيتين البالغ من العمر 61 عامًا المسؤولية في فترة صعبة خلفًا لإرنستو فالفيردي في، يناير/كانون الثاني الماضي، وتزايدت التكهنات بأن مجلس إدارة النادي يميل إلى إقالته بالفعل.

ونقلت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية عن ”موندو ديبورتيفو“ الكتالونية أنه تم وضع اللمسات الأخيرة على ”اتفاق حازم“ سيتولى بموجبه تشافي زمام الأمور في نهاية الموسم.

ويعتقد أن القائد ”ليونيل ميسي“ الذي كان يفكر بمستقبله في النادي، وزملاءه راضون عن تولي تشافي المسؤولية في نهاية الموسم.

وأشارت الصحيفة ذاتها إلى أن تشافي سيحصل على 5.4 مليون جنيه إسترليني سنويًا من ناديه السابق وذلك بعد رفضه تدريب الفريق في، يناير/كانون الثاني الماضي، خلفًا لفالفيردي.

ومع ذلك يبدو أن برشلونة قد طرق مرة أخرى باب تشاي بعد رفضه السابق، خاصة أنه على دراية تامة بأسلوب النادي ولاعبيه.

وخاض مايسترو خط الوسط 767 مباراة في الفريق الأول لعمالقة الليغا، وانضم إلى النادي حينما كان عمره 11 عامًا قبل التقدم من خلال أكاديمية لا ماسيا المشهور عالميًا.

وقال الفائز بدوري أبطال أوروبا 4 مرات في مؤتمر بالفيديو:“أكبر أمل لدي الآن هو أن أكون مدربًا لبرشلونة وأن أعيد برشلونة إلى طريق الفوز“.

وكشف تشافي البالغ من العمر 40 عامًا عن خططه المستقبلية في لقاء مع صحيفة ”سبورت“ الإسبانية اليومية، الأسبوع الماضي، قائلًا:“أملي الأكبر الذي أسعى إليه الآن هو تدريب برشلونة وإعادته للانتصارات، أنا ابن النادي، وأفضل العودة في التوقيت المناسب لبداية مشروع من الصفر، وقلت ذلك عدة مرات، لكنني أريد اتخاذ قرارات تتعلق بكرة القدم في برشلونة“.

وعلى الرغم من رفضه هذا الدور من قبل بسبب افتقاره الواضح للخبرة، يبدو أن تشافي قد تم إغراؤه بقبول العرض هذه المرة.

ويتأخر برشلونة بأربع نقاط عن ريال مدريد المتصدر قبل 5 جولات من النهاية بعدما تغلب فريق العاصمة بهدف نظيف على ضيفه خيتافي كما افادة ارم نيوز  .

Khaberni Banner
Khaberni Banner