Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

تسليم الكنيست لائحة اتهام نتنياهو

تسليم الكنيست لائحة اتهام نتنياهو

خبرني - امهل المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية رئيس حكومة الاحتلال المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، 30 يوماً للحصول على حصانة من لجان الكنيست لمواجهة المحاكمة.

وكان المستشار القضائي سلم الاثنين رسالة إلى رئيس الكنيست يولي إدلشتاين، تتضمن لائحة الاتهام التي أوصى بتقديمها ضد بنيامين نتنياهو، وفقاً لصحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية.

وكان المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية قد وجه تهم الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة لنتنياهو قبل نحو أسبوعين، وجاءت هذه الاتهامات بعد أربعة أيام من جلسات الاستماع التي شارك فيها فريق الدفاع الخاص بنتنياهو، وأسابيع من المناقشات داخل مكتب المدعي العام.

وتضم القضية الأولى التي تم توجيه الاتهامات فيها لنتنياهو مزاعم رشاوى بينه ورجل الأعمال شاؤول إيلوفيتش الذي يتحكم بشركة "بيزك" للاتصالات. وحسب الاتهام فإن إيلوفيتش حصل على مكاسب وصلت قيمتها إلى 500 مليون دولار بعد قرارات لحكومة نتنياهو، مقابل تعديل السياسة التحريرية لموقع "واللا نيوز" الإخباري المملوك لإيلوفيتش أيضاً ليخدم أهداف نتنياهو.

كما ان نتنياهو يواجه تهمة تتعلق بتلقي هدايا من رجل الأعمال أرتون ميشلان، كما وجه المستشار القضائي له تهمة ثالثة تتعلق باتفاق مع ناشر صحيفة "يديعوت احرونوت" للحصول على تغطية مفضلة له مقابل الحد من انتشار الصحيفة المنافسة "إسرائيل هيوم".

Khaberni Banner
Khaberni Banner