Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

تركيا تستأنف الرحلات الجوية مع 48 دولة

تركيا تستأنف الرحلات الجوية مع 48 دولة

خبرني - قال وزير النقل والبنية التحتية التركي عادل قرة إسماعيل أوغلو إن عدد الدول التي شملتها الرحلات الدولية بعد 13 آب بلغت 48 دولة بما في ذلك التي تخضع لبعض القيود.

وذكر أوغلو أن الرحلات إلى كازاخستان التي تم إطلاقها في 20 يونيو وعلقت في 4 يوليو بسبب حالات الفيروس التاجي، سيتم فتحها في الترانزيت اليوم وستبدأ الرحلات بين البلدين اعتبارا من 1 أيلول.

وذكر أن تركيا التي بدأت رحلاتها الداخلية في الأول من حزيران باتخاذ أقصى إجراءات مكافحة فيروس كورونا، وأنشأت حركة دبلوماسية مع 92 دولة لإطلاق الرحلات الجوية.

وأشار إلى أن وزارات الصحة والخارجية والثقافة والسياحة ومجلس العلوم تتعاون بشكل مكثف من أجل سلامة المواطنين على متن الرحلات الجوية.

وفيما يلي قائمة الدول التي تسير إليها الرحلات التركية ” الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، ألبانيا، النمسا ، أذربيجان، بنغلاديش ، بلجيكا، وبنين، وساحل العاج، وفرنسا، والكويت، وكرواتيا، وهولندا، وبريطانيا، وهونغ كونغ، وايرلندا، واسرائيل، وليبيا، ولبنان، ولوكسمبورغ، ومقدونيا الشمالية، ومولدوفا، وموريتانيا، وروسيا، والسنغال، وصربيا، وبيلاروسيا، والبوسنة، والهرسك، وبلغاريا، وجيبوتي، والصين، والدنمارك، واندونيسيا، والسويد، وسويسرا، وايطاليا، وكندا، وقطر، وكوسوفو، والصومال، واوكرانيا والاردن، واليونان، ومصر، وبولندا، والمغرب، والجزائر”.

وشدد وزير النقل على أن المهم في تخطيط الرحلات الجوية مع الدول هو القيام برحلات جوية بأمان، وقال : “إن نجاح تركيا في إدارة العملية سببه يعود لمتابعتها تطورات الوباء في دول العالم”.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner