Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

تركيا تتخذ إجراءات صارمة ضد دحلان

 تركيا تتخذ إجراءات صارمة ضد دحلان

خبرني - أصدرت تركيا مذكرة حمراء بحق محمد دحلان القيادي المفصول من حركة "فتح" الفلسطينية والمستشار الأمني لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد لدوره في محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة في 15 يوليو 2016، وعلاقته بتنظيم "غولن" الإرهابي، كما رصدت مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات تساهم في القبض عليه.

ونقلت قناة "TRT" التركية، عن مصادر لم تسمها، أن السلطات التركية رصدت مكافأة مالية قدرها 4 ملايين ليرة تركية (700 ألف دولار أمريكي) مقابل القبض على دحلان أو المساهمة في إلقاء القبض عليه.

وبينت المصادر أن الخطوة التركية جاءت على خلفية الدور الذي لعبه في دعم المحاولة الانقلابية الفاشلة عام 2016، ومساهماته في توفير الدعم المالي لتنظيم غولن المتهم الرئيس في الوقوف خلف المحاولة الانقلابية الفاشلة، والذي تضعه تركيا على قوائم الإرهاب.

بدوره قال رئيس قسم الأخبار الدولية في قناة "TRT" التركية، أوزجان تكيت، إن دحلان كان من بين الحاضرين إلى جانب عناصر مخابرات من عدة دول في اجتماع مع تنظيم غولن تم في صربيا قبل ستة أشهر من تنفيذ المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا عام 2016، لمناقشة سبل دعم التنظيم والمحاولة الانقلابية.

وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو إن حرب تركيا ضد تنظيم غولن الإرهابي ستشمل "بعض الرعايا الأجانب الذين شاركوا في محاولة الانقلاب، مثل دحلان نفسه، وهو فلسطيني الجنسية يعمل في الإمارات".

Khaberni Banner
Khaberni Banner