Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

ترقية البدري لأستاذ مشارك في إعلام جامعة الشرق الأوسط

ترقية البدري لأستاذ مشارك في إعلام جامعة الشرق الأوسط

خبرني - قرر مجلس عمداء جامعة الشرق الأوسط ترقية الزميل الدكتور هاني البدري لرتبة أستاذ مشارك في كلية الإعلام بالجامعة، بعد أن استوفى كافة المتطلبات الخاصة بهذه الترقية الاكاديمية. 

وحقق الزميل البدري جهوداً لافتة في مجال البحث العلمي في تخصص الإعلام والإذاعة والتلفزيون على حدٍ سواء، إضافة إلى خدماته في المجال الاجتماعي والإنساني ما اهله لاجتياز كافة متطلبات الترقية لرتبة  أستاذ مشارك في كلية الإعلام بجامعة الشرق الأوسط . ويعتبر الدكتور هاني البدري الذي انضم إلى اسرة كلية الإعلام بجامعة الشرق الأوسط عام 2014 أحد أهم الاكاديمين الاعلاميين العاملين في الميدان، حيث يقدم برنامجه الإذاعي الجماهيري الصباحي "وسط البلد"، والذي يتلمس به احتياجات الناس، ويعتبر حلقة وصل مهمة بين المواطن والمسؤول، ومنصة حوار شاملة لكافة أطياف المجتمع، ومنطلق للمبدعين والمبادرات الاجتماعية الإيجابية،  كذلك بقعة ضوء على كافة اختلالات المجتمع والحكومة. 

واسس الزميل البدري البرنامج الإخباري ذائع الصيت في التلفزيون الأردني (ستون دقيقة)، وقام باجراء حوارات تلفزيونية على الصعيد العربي والعالمي مع زعماء وسياسيين وفنانين اضافة للقاءاته  شخصيات أردنية وعربية بارزة في برنامج (حوار مع كبار).

حصل الزميل البدري على شهادة البكالوريوس في الاعلام من جامعة اليرموك ودرجة الدبلوم في الشؤون الدولية من جامعة جورج واشنطن الأمريكية كما حصل على درجة الماجستير من جامعة الشرق الأوسط في الاعلام الجماهيري عن اطروحته "خطابات الرئيس الأمريكي أوباما للأمة العربية والإسلامية ". 

وحصل على درجة الدكتوراة مع مرتبة الشرف الأولى عن أطروحته "المعالجة التلفزيونية الأردنية للحراك السياسي العربي" وذلك من معهد البحوث والدراسات العربية التابع لجامعة الدول العربية في القاهرة.

عمل دبلوماسيا (ملحقاً إعلامياً) في السفارة الأردنية بواشنطن  وفي التلفزيون الأردني حيث عمل في دائرة الأخبار رئيسا للتحرير ومذيعا قبل أن يصبح في عام 2000 مديرا لدائرة الأخبار ومن ثم مديرا للقناة الأولى في التلفزيون وخلال فترات متعاقبة كان مديرا إقليميا ومنتجا تنفيذيا لشبكة (سي ان ان) الأخبارية الأمريكية في الأردن. 

من أشهر برامجه التلفزيونية "ستون دقيقة" البرنامج الحواري ذائع الصيت الذي التقى من خلاله وحاور فيه عدد كبير من زعماء وقادة ومسؤولي الدول إضافة لاجراء تغطيات خاصة من عواصم العالم المختلفة. 

إضافة إلى عمله في العديد من البرامج الحوارية والتلفزيونية الأخرى يعمل مديرا إقليميا لتلفزيون دولة الكويت ومستشارا اعلاميا للعديد من المؤسسات العربية . وهو المدير التنفيذي IMS المجموعة الدولية للخدمات الاعلامية المنتشرة نشاطاتها الاعلامية في العديد من العواصم الخليجية والعربية وله عدد من البحوث والدراسات المنشورة ومن أهمها دراسة "الصورة الاعلامية النمطية في الاعلام الأمريكي".

حائز على عدد من الجوائز العربية في الإنتاج الوثائقي والتسجيلي التلفزيوني ومنها الجائزة الذهبية لمهرجان التلفزيون العربي في تونس عن برنامج "الزهور عندما تغضب" حول الانتفاضة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال والفيلم الوثائقي "سور القدس العظيم" الفائز بالجائزة الذهبية لمهرجان التلفزيون العربي في تونس عام 2009 وجائزة الريادة الاعلامية من الملتقى الاعلامي العربي في الكويت وجائزة مهرجان مونديال الاذاعة والتلفزيون عن برنامج حوار مع كبار.

يرأس البدري مؤسسة الاعلام العربي للتدريب الاعلامي ومهارات الاتصال وهو حاصل على مجموعة من شهادات التدريب الدولية في مجال تدريب مهارات العمل الصحفي والتقديم التلفزيون والكتباة الابداعية للصورة إضافة إلى مجال مهارات الاتصال حيث يقوم بتدريب مجموعات من الاعلاميين والسياسيين والموظفين التنفيذيين في مجال مواجهة الجمهور والخطابة والأداء الاتصالي الرفيع  ودراسات التأثير والكاريزما وقام بالتدريب في هذه المجالات في كل من الأردن والكويت  والمملكة العربية السعودية  .

Khaberni Banner Khaberni Banner