Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

ترامب يوجه بزيادة العقوبات على إيران

ترامب يوجه بزيادة العقوبات على إيران

خبرني - أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه أصدر توجهيات لوزير الخزانة بتشديد العقوبات على إيران، وذلك عقب هجوم استهدف منشآت نفطية تابعة لشركة أرامكو السعودية، وتتهم واشنطن طهران بتدبيره.

وكتب ترامب في تغريدة على حسابه بموقع تويتر "أصدرت للتو توجيهات لوزير الخزانة بتشديد العقوبات على دولة إيران".

وكان مساعد وزير الخزانة الأمريكي لشؤون مكافحة تمويل الإرهاب، مارشال بيلينغسلي، أعلن يوم الجمعة الماضي، أن استقالة مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، جون بولتون، لم تؤثر على نظام العقوبات ضد إيران وأن بلاده لن تخفف العقوبات إذا لم تغير إيران سلوكها.

وقال بيلينغسلي، ردا على سؤال عما إذا كانت استقالة بولتون، ستؤثر على نظام العقوبات ضد طهران: "لا، لن تؤثر. نحن ننفذ سياسة الرئيس".

وتابع بيلينغسلي قائلا "إذا لم تغير إيران سلوكها، فلن يكون هناك تخفيف للعقوبات". مضيفا: "سنتفاوض مع إيران من موقع القوة... هدف حملتنا المتمثلة في الحد الأقصى من الضغط، كما قلنا دائما، هو إقناع إيران بالعودة إلى طاولة المفاوضات".

وألمح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إلى دور إيران في الهجمات، التي استهدفت منشآت نفط سعودية. وكتب على "تويتر"، اليوم السبت: "طهران تقف خلف نحو 100 هجوم تم تنفيذها ضد المملكة العربية السعودية، بينما يتظاهر الرئيس الإيراني حسن روحاني ووزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، بأنهم مشغولون بالدبلوماسية".

وأضاف: "وسط دعوات لتخفيف التصعيد، تطلق إيران، في الوقت الحالي، هجوما غير مسبوق، على إمدادات الطاقة العالمية".

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner