Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

ترامب يهاجم حاكم ولاية نيويورك

ترامب يهاجم حاكم ولاية نيويورك

خبرني - هاجم الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، حاكم  ولاية نيويورك أندرو كومو،  بعدما هدد بإبطاء عرض لقاح كورونا المنتظر في الولاية وقال الرئيس للحاكم الديمقراطي أنه كان ينبغي أن يثق بتوجيهاته بشأن دور رعاية المسنين، وفقاً لـ”نيويورك بوست”.

وكتب ترامب ، في تغريدة على حسابه بتويتر: “يريد حاكم نيويورك أندرو كومو ، أن يضع نيويورك في نهاية قائمة اللقاحات ، لأنه لا يثق في إدارة الغذاء والدواء أو الحكومة الفيدرالية ، على الرغم من أن اللقاحات يتم تطويرها بواسطة أفضل المختبرات في العالم .. أتمنى لو وثق بنا فيما يتعلق بدور رعاية المسنين!” .

وفي وقت سابق صرّح كومو، للصحفيين الخميس الماضي أنه سيشكل مجلس المراجعة الخاص به للتحقق مرة أخرى من أي لقاح ضد وباء “كوفيد 19” معتمد فيدرالياً قبل أن يحصل على الضوء الأخضر لعرضه لسكان نيويورك، مشيراً الى عدم ثقته في اللقاح، لافتاً إلى أن الإدارة تحاول التعجيل بتناول الدواء لتعزيز فرصهم في انتخابات نوفمبر.

لكن بعض كبار خبراء الأمراض المعدية في البلاد، بما في ذلك الدكتور انتوني فاوتشي، أعربوا عن تفاؤلهم بأن اللقاح سيكون آمناً، وقالوا للمشرعين هذا الأسبوع: “لا توجد جوانب قاطعة”.

وفي رده على تعليقات كومو، سلط الرئيس ترامب الضوء على فشل كومو في حماية سكان دور رعاية المسنين في نيويورك، بعد أن دمر المرض المنشآت وقتل 6500 شخص في ذروة الوباء.

ويسعى مجلس الشيوخ إلى الحصول على حساب كامل لعدد سكان دور رعاية المسنين الذين ماتوا بسبب وباء كورونا بعد إرسالهم إلى المستشفيات، ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 11000، وفقاً لتقدير أغسطس من قبل وكالة أسوشيتد برس.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner