Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

ترامب يطعن بنتائج ويسكونسن

ترامب يطعن بنتائج ويسكونسن

خبرني - قال المحامون في فريق الرئيس الديمقراطي المنتخب، جو بايدن، الثلاثاء، إنهم يستبعدون فوز الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في القضية التي رفعها للطعن بنتائج الانتخابات الرئاسية في جورجيا، تزامنا مع مواصلة الرئيس الأميركي جهوده لرفع قضية لقلب نتائج الانتخابات في ويسكونسن لدى المحكمة العليا في الولاية. 

ورجح فريق بايدن فوز المرشح الديمقراطي في جورجيا، حيث أعيد فرز الأصوات مجددا بناء على طلب ترامب، ومن المتوقع الانتهاء من عدها، الأربعاء. 

وكانت حملة ترامب قد رفعت دعوى قضائية بوجود "تزوير" في الأصوات بالولاية، وطالبت بإعادة عد الأصوات، بعد أن أعلنت جورجيا فوز بايدن بأكثر من 12 ألف صوت. 

وقد أعلنت حملة ترامب، الثلاثاء، نيتها رفع قضية لدى المحكمة العليا بولاية ويسكونسن للطعن في نتائج الانتخابات الأميركية بعد يوم من تصديق الولاية على إعلان فوز بايدن فيها.  

وتشير الدعوى القضائية إلى أن المسؤولين عن الانتخابات تلقوا توجيهات بإضافة معلومات لم تكن كاملة في ظروف المغلفات التي احتوت الأصوات البريدية وأن الولاية أصدرت أوراق اقتراع غيابي دون أن تتلقى طلبا من المصوتين. 

وتقول دعوى ترامب إن أكثر من 221 ألف صوت تم احتسابه بشكل "غير مناسب". 

يذكر أن ويسكونسن أعلنت فوز بايدن بفرق قارب 20 ألف صوت بين المرشحين. 

وقد رفعت حملة ترامب دعاوى قضائية للطعن في نتائج الانتخابات لصالح بايدن، في أريزونا وبنسلفانيا وميشيغان ونيفادا، لكن جهودها لم تصل إلى نتيجة حتى الآن. 

ودعا عضو مجلس الشيوخ الجمهوري، مايك ميلي، المحكمة الأميركية العليا، الثلاثاء، إلى مراجعة قرار قضائي صدر، السبت، عن المحكمة العليا في بنسلفانيا ألغى مطالبة بإبطال تصديق الولاية على نتائج الانتخابات الرئاسية لصالح المرشح الديمقراطي. 

وأكدت المحكمة العليا في ويسكونسن تلقيها الدعوى القضائية من فريق ترامب، ولم تحدد جدولا زمنيا لتحديد ما إن كانت ستستلم القضية من عدمه. 

وخلال الشهر الماضي، طالبت حملة ترامب بإعادة عد الأصوات في أكثر مقاطعتين تحظى بوجود ديمقراطي في ويسكونسن، وأدت إعادة العد في مقاطعة ميلووكي إلى إعلان بايدن مجددا، وبزيادة بلغت 132 صوتا.

Khaberni Banner Khaberni Banner