الرئيسية/ميادين رياضية
Khaberni Banner Khaberni Banner

تدخل وحشي ضد نجم ليفربول الصاعد -فيديو

تدخل وحشي ضد نجم ليفربول الصاعد -فيديو

خبرني  - دخل لاعب ليفربول الإنجليزي، فرجيل فان ديك، في مواجهة "حامية"، مع لاعب إشبيلية، جوريس غرانيون، الذي قام بتدخل عنيف ضد لاعب "الريدز"، ياسر العروسي، يوم الأحد.

وغادر جوريس غرانيون، المباراة في الدقيقة السادسة والسبعين، ببطاقة حمراء، وانتهت المقابلة بفوز الفريق الإسباني، بهدفين مقابل واحد، في إطار مباراة ودية أقيمت بمدينة بوسطن الأميركية.

ودخل لاعب إشبيلية إلى المباراة في الشوط الثاني للمباراة، من خلال تبديل، وتعرض للطرد بسبب ضربة قاسية للعروسي البالغ 18 عاما.

وفي ظهوره الأول مع ليفربول، خطف الفرنسي العروسي، صاحب الأصول الجزائرية الأضواء من الجميع، وقدم أداء رائعا في المباريات التي خاضها "الريدز" مؤخرا استعدادا لانطلاق الموسم الجديد، آخرها مواجهة إشبيلية أمس، التي ظهر فيها صاحب القدم اليسرى الساحرة بمستوى متميز.

وكان العروسي يتقدم بالكرة، فتدخل غرانيون، بركلة أطاحته فورا على الأرض، وخرج من المقابلة على حمالة لأجل تلقي المساعدة الطبية.

ولأن قرار حكم المباراة لم يرق للاعب إشبيلية الذي تدخل بشكل وُصف بـ"الوحشي"، دخل لاعبون من الفريقين في مشادات على الملعب.

وفي تعليقه على خسارة المباراة بنتيجة 1-2، قال مدرب ليفربول، يورغن كلوب، إن "الريدز" تلقى هدفي الهزيمة، لأنه لم يكن منظما بشكل كاف، ولأنه أجرى تغييرات كثيرة.

وأضاف كلوب، في مؤتمر صحفي، أن الأمور ستكون أفضل حالا في الفترة التي تسبق بداية الموسم أو خلال الموسم المقبل.

وأوضح أن مباراة الأحد جرت طقس حار، لكن كلوب أقر بأنه ما يزال غير راض عن فترة ما قبل الموسم، حتى وإن كانت حصلت بعض الأشياء بشكل جيد.

 

** 

من هو العروسي؟

ولد في فرنسا عام 2001، وتخرج من مدرسة لوهافر الفرنسية الشهيرة، التي أسهمت في تقديم عدة لاعبين مميزين، على غرار الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، والفرنسي بول بوغبا لاعب خط وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وانضم صاحب الـ18 عاما إلى فئة الشباب في ليفربول عام 2017، وتألق مع فريق تحت 18 عاما بشكل لافت في الموسم المنصرم، وهو ما دفع الألماني يورغن كلوب مدرب "الريدز"،  لتصعيد العروسي  للفريق الأول انطلاقا من الموسم الجديد.

ويستطيع العروسي اللعب في أكثر من مركز، مثل الجناح والوسط المدافع، ولكنه متميز كظهير أيسر، وهو ما يعد فرصة رائعة بالنسبة لكلوب، الذي يبحث عن بديل للإسباني ألبيرتو مورينو، الذي رحل عن ليفربول في يونيو الماضي عقب انتهاء عقده.

ولم يتضح حتى الآن إن كان العروسي سيمثل مستقبلا منتخب البلد الذي ولد فيه ونشأ فيه وهو فرنسا، أو منتخب البلد الذي تنحدر منه جذوره، وهو الجزائر.

تجدر الإشارة إلى أن 3 لاعبين عرب سبق لهم حمل قميص الفريق الأول لليفربول، وهم المغربيان نبيل الزهر، وأسامة السعيدي، والمصري محمد صلاح، الذي تألق مع الفريق بشكل لافت في الموسمين الماضيين، وسيكون من أهم ركائز "الريدز" في الموسم الجديد أيضا.

Khaberni Banner
Khaberni Banner