Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

تخضع لزراعة كبد عاجلة بسبب خاتم

 تخضع لزراعة كبد عاجلة بسبب خاتم

خبرني - خضعت امرأة أمريكية من مدينة نيويورك لعملية زرع كبد عاجلة بعدما أصيبت بعدوى فيروسية من ثقب خاتم كانت قد وضعته في أنفها في عيد الشكر.

ذكرت شبكة سي بي إس نيويورك يوم الخميس أن دانا سميث، المقيمة في منطقة كوينز بمدينة نيويورك، تعرضت لعدوى جرثومية بعدما ثقبت أنفها ووضعت حلقة فيه.

 

بعد حوالي شهر من عملية ثقب الأنف، بدأت سميث تعاني من آلام في المعدة لكنها ترددت في الذهاب إلى المستشفى بسبب جائحة كورونا.

وفي حديثها إلى شبكة سي بي إس نيويورك، قالت سميث إنها عانت من آلام شديدة في البطن، وبدأت تفقد الشهية بشكل كبير.

 

وأضافت: “لم أرغب في الذهاب إلى المستشفى بسبب جائحة كورونا. لكن الألم أصبح سيئًا للغاية، الأمر الذي أجبرني للذهاب إلى المستشفى.”

 

وبالفعل اصطحبتها شقيقتها إلى مركز لونغ آيلاند الطبي في 12 يناير، حيث تبين للأطباء بأنها مصابة بالتهاب الكبد B الحاد، وأنها بحاجة إلى عملية زرع كبد عاجلة.

 

وبحسب الأطباء، فإن التهاب الكبد الحاد هو حالة صحية تحدث بسرعة بعد الإصابة بفيروسات التهاب الكبد، وقد يؤدي إلى الوفاة إذا لم تتم معالجته بشكل سريع.

 

تم نقل سميث إلى مستشفى جامعة نورث شور وتم وضعها في وحدة العناية المركزة، حتى تتم عملية الزرع. تم العثور على متبرع في غضون 48 ساعة، وأجريت لها عملية جراحية في 17 يناير.

 

على الرغم من أن الأطباء سارعوا في تشخيص حالة سميث، إلا أن سبب الالتهاب الكبدي الوبائي B كان لغزًا في البداية، إلا أن الفحوصات الطبية أظهرت فيما بعد بأن فيروس الكبد انتقل إليها أثناء عملية ثقب أنفها.

 

ونصحت سميث، جميع المرضى بعدم التردد في الذهاب إلى المستشفى عند الشعور بالألم رغم استمرار الوباء، لأن التأخير قد يكون خطراً على الحياة، وفق ما أورد موقع “إم إس إن” الإلكتروني.

Khaberni Banner