Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

تخصص الطب يصل إلى الإشباع

تخصص الطب يصل إلى الإشباع

خبرني - أكد عميد كلية الطب في جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور نضال يونس أن قبولات الطب لهذا العام تجاوزت حد الاشباع لما هو ابعد من ذلك بكثير.

وأشار في منشور له على صفحته على الفيسبوك إلى أنه تم قبول 377 طالبا وطالبة فى كلية طب البلقاء على التنافسي هذا العام وهناك ما يقارب من 75 مقعدا للمكرمات والكوتات ( معلمين جيش،صحة،عاملين) ولمن لم يحالفه الحظ بالنجاح من السنة الثانية.... اى ان 452 مقعدا حجزت قبل النظر فى طلبات الموازى التى وصلت الى ما يقارب من 918 طلب لهذا العام...

وحذر يونس من أن هذا معناه "مزيد من الضغط على اعضاء هيئة التدريس، البنية التحتية ( قاعات، مختبرات، مرافق الجامعه المختلفة) والمسشتفيات الجامعية لاستيعاب هذه الاعداد الكبيرة"..

وتاليًا نص منشوره :

الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة

الحقيقة أن قبولات الطب لهذا العام تجاوزت حد الاشباع لما هو ابعد من ذلك بكثير..377 طالبا مقبولا فى كلية طب البلقاء على التنافسي هذا العام وهناك ما يقارب من 75 مقعدا للمكرمات والكوتات ( معلمين جيش،صحة،عاملين) ولمن لم يحالفه الحظ بالنجاح من السنة الثانية.... اي ان 452 مقعدا حجزت قبل النظر فى طلبات الموازي التى وصلت الى ما يقارب من 918 طلبا لهذا العام.

هذا معناه مزيد من الضغط على اعضاء هيئة التدريس، البنية التحتية ( قاعات، مختبرات، مرافق الجامعه المختلفة) والمسشتفيات الجامعية لاستيعاب هذه الاعداد الكبيرة..

مبارك للطلبة المقبولين فى كليات الطب فى جامعاتنا وأعاننا الله على توفير كل ما يحتاجه ابناؤنا المستجدين...

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner