Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

تجنّبوا إضافة هذه المكوّنات إلى قهوتكم

تجنّبوا إضافة هذه المكوّنات إلى قهوتكم

خبرني - تُعتبر القهوة أحد أكثر أنواع المشروبات انتشارا في العالم، بالإضافة لاستهلاكه بشكل متفاوت بين الدول في العالم. ويتميّز هذا المشروب بفوائد صحية عدّة كالشعور بالنشاط وحرق الدهون وتحسين العمل البدني وتقليل خطر الإصابة بأمراضٍ مختلفة. ومن هذا المنطلق يتعيّن أن يعرف مستهلك القهوة أنّ بعض المكوّنات الّتي قد يضيفها إلى مشروبه من شأنها أن تكون مضرّة.

أوّلاً: المحليات الصناعية

تحتوي المحليات الصناعية كالسكرين والسكرالوز والأسبارتام على سعرات حرارية مرتفعة وتؤثّر بشكل كبير على بكتيريا الأمعاء في الجهاز الهضمي. وبالإضافة يمكن أن تؤدي هذه المحليات إلى عدم تحمل الغلوكوز على المدى الطويل، ما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

ثانياً: الكريمات المنكهة

تحتوي الكريمات المنكهة على فوسفات الصوديوم الذي يرفع خطورة الإصابة بأمراض القلب وتؤدي إلى زيادة في مستوى الكوليستيرول. كما قد تلحق الكريمات المنكهة ضرراً بالجهاز الهضمي لذلك يُنصح باستخدام الحليب الطبيعي.

ثالثاً: سكر القصب

لا يُعتبر قصب السكر ضاراً بالصحة في حال استُهلك بطريقة منتظمة، إلّا أنّ العديد من الأشخاص يميلون إلى الإفراط في استخدامه ما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري والسمنة ومشاكل القلب.

رابعاً: المشروبات المنكهة

من المعروف أنّ المشروبات المنكهة كالفانيليا والبندق والكراميل وتوابل اليقطين تتمتّع بمذاقٍ لذيذٍ وتجعل فنجان القهوة الصباحي أكثر متعة، لكن تجدر الإشارة إلى أنّها تحتوي على كمية كبيرة من السكر الذي يعتبر ضاراً للجسم ويؤدي إلى زيادة الوزن.

خامساً: الحليب المحلى المكثف 

يعتبر الحليب المحلى المكثف من أكثر المكونات غير الصحية التي يمكن إضافتها إلى قهوة الصباح. فتحتوي ملعقتان كبيرتان فقط من الحليب المكثف المحلى على 22 غرامًا من السكر و 130 سعرة حرارية. 

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner